المؤتمرنت -
تدريب معلمي التخصصات في ورشة عمل
بدأت أمس بصنعاء الورشة المركزية لتدريب مدربي التخصصات للصفوف ( 4-9 ) المرحلة الأولى بمشاركه (223 ) متدرباً ومتدربة من عموم المحافظات .
وتهدف الورشه التي تستمر حتى(21-7-2006) والتي يقوم بالتدريب فيها (20) متدرباً من موجهي تخصصات: (القران الكريم، والتربية الإسلامية، واللغة العربية، والرياضيات، والاجتماعيات)؛ تهدف إلى رفع مهارات وقدرات المتدربين الذين تم اختيارهم وفق شروط ومعايير محددة على أن يتولوا لاحقاً تدريب معلمي التخصصات .
وتستهدف هذه الورشة (37%) من العينة المستهدفة على مستوى جميع المحافظات وعلى أساس خمس مديريات من كل محافظه عن التخصصات الخمسة، وحسب توافر مدربين محليين من كل مديريه يقومون بالتدريب في مقر أعمالهم للوصول بكلفه التدريب إلى أدنى مستوياتها في المستقبل القريب .
إلى ذلك قال الدكتور عبد الجبار الوائلي - مدير عام التدريب بقطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم - إن الفصل الماضي كان حافلاً بعقد الورش والدورات لمعلمي وموجهي الصفوف من ( 1-6 ) ونفذ القطاع 6 دورات على مستوى معلمي الصفوف الأولى ومدربيهم وفق (3) مراحل . فبعد اختيار المدربين عملنا دورة لمدربي الدعم ومدربي الجدد إضافةً إلى بعض البرامج القصيرة للغة الإنجليزية والتدريب النوعي .
يذكر أن هذا البرنامج ينفذ بدعم مشروع تطوير التعليم الأساسي ويشرف عليه قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم .
من جهة ثانيه تبدأ بمدينه سيئون يوم غد دورة تحديد مزايا تشجيعية لاستقطاب معلمات الأرياف وبمشاركه (30) متدرباً ومتدربة من محافظات: حضرموت، أبين، والجوف، وشبوة، ومأرب، والمهرة، إضافة إلى مختصي قطاع تعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 25-يناير-2022 الساعة: 03:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/32618.htm