المؤتمر نت - محمد الشامي -
ورشة عمل للرقابة على الانتخابات بعمران
عقدت اليوم بمحافظة عمران ورشة العمل الخاصة بالرقابة على الانتخابات الرئاسية والمحلية التي نظمتها مؤسسة دعم التوجيه المدني الديمقراطي بمشاركة (15) مشاركة ومشارك من مديريات المحافظة.

وفي افتتاح الدورة التي حضرها الإخوان طه هاجر – محافظ عمران – وعبدالله ضبعان – أمين عام المجلس المحلي – وتهدف إلى تدريب مفوضين للمديريات يقومون بتدريب مشاركين في إطار كل مديرية على آليات وطرق مراقبة سير الانتخابات القادمة الرئاسية و المجالس المحلية، وكذا تأهيل متطوعين ومتطوعات مراقبين على مستوى الصناديق الانتخابية وتعبئة استبيان يوم الاقتراع بكل شفافية وحيادية وتجرد.

ألقى الأخ يحيى غوبر – وكيل المحافظة – كلمة أشار فيها إلى الإنجازات والمكاسب الوطنية التي تحققت للوطن في ظل قيادة فخامة الأخ الرئيس وما قطعته اليمن من شوط كبير في مجال العمل الديمقراطي والسياسي وأثر ذلك في جعل اليمن دولة ذات أهمية إقليمية في المنطقة مؤكد ضرورة تفاعل المجتمعات المحلية مع التوجهات الحكومية في ترسيخ النهج الديمقراطي والممارسة السلمية للسلطة، وحيث المشاركين على إثراء الورشة والاستفادة منها في تنفيذ توجهات القيادة السياسية في عكس صورة ديمقراطية مشرقة، من خلال الممارسة النزيهة والشفافية في عملية مراقبة سير الانتخابات الرئاسية، والمحلية .

مشيداً بجهود المنظمات المدنية العاملة في حقل التنمية المحلية والديمقراطية ودعها لتكثيف جهودها لتحقيق وعي شعبي ووطني يسهم في إنجاح الانتخابات.
كما ألقى الأخوان مجاهد فتح – مفوض المؤسسة بالمحافظة – وياسمين المسوري – منسقة ا لورشة – كلمتين أشارا فيها إلى مضامين وأهدف الورشة والدورات القادمة التي ستنفذ على مستوى المديريات بالمحافظة.

كما أكدتا أهمية تفاعل الشرائح المجتمعية مع المنظمات المدنية في إنجاح أهداف وتوجهات الوصول بالمجتمع إلى حالة جيدة من المشاركة الديمقراطية الواعية والسلمية.

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 26-يناير-2022 الساعة: 05:45 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/32729.htm