المؤتمر نت - البردوني-المؤتمرنت

تبدأ اليوم بصنعاء

المؤتمرنت -
اتحاد الأدباء يحيى الذكرى الرابعة لرحيل البردوني

تنطلق اليوم بمقر اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فعاليات (أيام البردوني الثقافية) التي سيحييها الاتحاد بمناسبة مرور أربعة أعوام على رحيل أديب اليمن الكبير عبدالله البردوني.
وأوضح الأخ محمد حسين هيثم أمين عام الاتحاد في اتصال هاتفي مع "المؤتمرنت": أن (أيام البردوني الثقافية) لهذا العام ستستمر لأربعة أيام، وسيشارك فيها عدد من الأدباء والنقاد والفنانين.
وأضاف أن الاتحاد خصص اليوم الأول من الفعاليات لقراءات شعرية يلقيها الشعراء جميل مفرح، ومحمد القعود، ومحمد الشامي، والحارث بن الفضل الشميري، وعلى دهيس وإسماعيل الخاوي، وعبدالله القدسي، وقحطان الطويل، وهدى أبلان، ونادية مرعي.
وفي اليومين الثاني والثالث من أيام الفعاليات ستقدم مداخلات وقراءات نقدية لبعض نصوص الشاعر عبدالله البردوني يقدمها كل من عبدالرحمن الأهدل، وعلوان الجيلاني، وعمر محمد عمر.
ثم تقدم في اليوم الرابع قراءات من شعر البردوني يقدمها الحارث الشميري، وعمر محمد عمر، وآخرون؛ بالإضافة إلى الاستماع إلى نصوص مغناه من شعر البردوني يقدمها المطرب الشاب على سيود.
على الصعيد نفسه يعتزم اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين إصدار كتاب (البردوني المثقف المؤسسة "ساخراً") للكاتب قادري أحمد حيدر، وكان الاتحاد قد أصدر في وقت سابق الكتاب الأول، والثاني من الأعمال الكاملة للشاعر الشعبي المرحوم عبدالله سلام ناجي.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:17 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/3293.htm