المؤتمر نت -

المؤتمرنت - ماجد عبد الحميد -
(3) لغات حية و(300) دار بمعرض صنعاء
قالت مصادر في اللجنة التحضيرية لمعرض صنعاء الدولي الـ(23) للكتاب لـ"المؤتمرنت" أن المعرض سيعقد خلال الفترة (2-12) من سبتمبر القادم .
وأضافت المصادر أن المعرض ستشارك فيه أكثر من (300) دار نشر محلية وعربية ودولية بالإضافة إلى مشاركة عدد من الشخصيات الثقافية والأدبية والفكرية المحلية والعربية والعالمية .

وأوضحت أن معرض صنعاء ا لدولي للكتاب سيشهد للمرة الأولي مشاركةً باللغات الحية (الإنجليزية والفرنسية والألمانية) بالإضافة إلى انه سيتم تخصيص مساحة كبيرة من المعرض للكتب الصادرة باللغات الأجنبية بالإضافة إلي مشاركة عدد من الشعراء والأدباء والمفكرين الأجانب .

وذكرت المصادر انه سينظم على هامش المعرض حفل توقيع لاعلان موسوعة إعلام اليمن ومؤلفيه والتي تمثل أول موسوعة شاملة لإعلام اليمن وتأتي في عشرة مجلدات صادرة عن منتدى أصدقاء الكتاب ومؤسسة الإبداع للفنون والآداب وطباعة دار الأطلس بالقاهرة الشهيرة بخبرتها في طباعة الموسوعات والقواميس .

مشيرةً إلى المشاركة المتميزة في معرض الكتاب الـ (23) من خلال مشاركة كبريات دور النشر المحلية والعربية والدولية بالإضافة إلي مشاركات عدد من القامات الأدبية والثقافية على الساحة المحلية والعربية والدولية في مقدمتها الشاعر الفلسطيني محمود درويش والدكتور محمد سليم والدكتور محمد جابر الأنصاري والدكتور محمد الرميحي .

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 09:58 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/33058.htm