المؤتمرنت -
تعز.. (20) مشاركاً في دورة تدريبية خاصة بحقوق الإنسان
ينظم مركز المعلومات والتأهيل لحقـوق الإنسـان (HRITC) الأسبوع القادم على قاعة فندق سوفتيل في محافظة تعز الدورة التدريبية الخاصة في مجال حقوق الإنسان ، وذلك خلال الفترة (12-13) أغسطس الجاري.

ويشارك في الدورة - التي ينظمها مركز المعلومات بالتعاون مع البرنامج الكندي لتنمية الجهود الذاتية- 20 مشارك ومشاركة من منظمات المجتمع المدني والنشطاء في مجال حقوق الإنسان.

وتهدف الدورة إلى إكساب المشاركين المفاهيم الأساسية في مجال حقوق الإنسان وتدريبهم على الاتفاقيات الدولية المتخصصة ، حيث سيشمل البرنامج على محاضرات في الشرعة الدولية لحقوق الإنسان وحقوق المتهم أثناء التحقيق والاحتجاز وكذا اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة والقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان.

وأكد عز الدين سعيد الاصبحي - مدير عام مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان أن الدورة تأتي ضمن أنشطة المركز المختلفة ، والتي تهدف إلى نشر مبادئ حقوق الإنسان وتعزيز الوعي لدى أفراد المجتمع بقضايا أساسية هامة ، مشيرا بأن الخطوة الأولى لتعزيز مبادئ حقوق الإنسان هي نشرها والتوعية بها.

الجدير بالذكر أن عدداً من المدربين المحترفين يقدمون أعمال الدورة على رأسهم الدكتور/ على حسن الشرفي والدكتور/ أحمد الحميدي .
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 27-يونيو-2022 الساعة: 11:59 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/33537.htm