المؤتمرنت - عيدروس نورجي -
أمن عدن يضبط أكثر من كجم من الحشيش
قال مسئول في أمن محافظة عدن جنوب اليمن لـ"المؤتمرنت" أنهم تمكنوا أمس الخميس من ضبط أكثر من كيلو جرام من مادة الحشيش مع أحد المتورطين بداخل منزله بمنطقة "دار سعد".

وتحفظ العقيد الركن عبدالله قيران مدير أمن عدن عن الإدلاء بأي معلومات بشان التحقيقات الأولية مع المتهم في القضية، حفاظاً على سير إجراءات التحقيق –حسب تعبيره.
مؤكداً عدم تهاون أجهزته في محاربة هذه السموم التي تودي بحياة ومستقبل الناس.

يذكر أن أجهزة متطورة لكشف هذه السموم قد وفرتها وزارة الداخلية لأمن محافظة عدن والتي لها منافذ بحرية وجوية مع الدول الخارجية، حيث أمكن لأجهزة الأمن من خلال هذه الأجهزة السيطرة والحد من دخول هذه السموم لمحافظة عدن.
وخلال الأسابيع الماضية وفقاً لمصادر قضائية تم إحراق أكثر من طن من المخدرات وصدور أحكام بحق المدانين بها.

وذكرت مصادر أمنية بمحافظة عدن لـالمؤتمرنت أن الخارجين عن القانون حاولوا استغلال منافذ عدن البحرية مع الخارج خلال الفترة الماضية كمعبر لتهريب المخدرات المختلفة للدول المجاورة ولكن الأجهزة الحديثة ويقضة رجال الأمن أمكن لها الكشف عن تلك المادة التي يتم إخفائها بين البضائع أو الحاويات التي تصل إلى موانئ عدن البحرية.

ولا تزال برامج النزول الميداني إلى مختلف المؤسسات والمدارس بهدف نشر الوعي من مخاطر ترويج المخدرات تقوم بها الأجهزة المختصة بأمن محافظة عدن والتركيز على توعية الشباب الذي هم أكثر عرضة في تعاطي هذه السموم.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:45 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/33940.htm