المؤتمرنت -
(18) مليارلتنفيذ مشاريع للمياه والصرف الصحي في اليمن

أطلع الدكتور/ حسين الجنيد - وكيل وزارة المياه لقطاع البيئة والمهندس/ عبد القادر حنش - الوكيل المساعد لقطاع المياه على الإنجازات والمشاريع المنفذة في الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي في مختلف المحافظات ،وكذا المشاريع الجاهزة للافتتاح وخطط الهيئة والمؤسسة وأولويتها خلال العام المقبل .

كما ناقش الأخوين وكلاء الوزارة خلال زيارتهما للهيئة العامة لمياه الريف والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي مع قيادة الهيئة والمؤسسة المعوقات التي تواجهها ، حيث بحثا السبل الكفيلة بإيجاد حلول عاجلة لها واستئناف العمل في المشاريع المعثرة.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة لمياه الريف استكملت تنفيذاً 443 مشروعاً للمياه تجاوزت كلفتها 6 مليارات و892 مليون ريال, في حين يبلغ عدد المشاريع الجاري تنفيذها حالياً 892 مكون كلفتها تجاوزت 3 مليار و433 مليون ريال, فيما يبلغ عدد المشاريع والمكونات التي ما تزال قيد الدراسة 1553 مكون تتجاوز كلفتها التقديرية 5 مليارات و913 مليون ريال.

بينما تبلغ كلفة المشاريع التي تنفذها المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي حوالي 2 مليار و450 مليون ريال والذي وصلت نسبة الإنجاز فيها إلى 90% وتتوزع تلك المشاريع في حفر الآبار ومد الشبكات إلى المنازل وتوريد المضخات ؛ بالإضافة إلى مشاريع الصرف الصحي في مختلف المحافظات.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/34112.htm