المؤتمرنت -
السعودية..(5)شقيقات يتحولن إلى ذكور
لم تعد عمليات تصحيح الجنس عيباً وبدا المجتمع اليوم اكثر تفهما لمثل هذه الجراحات التي أجازتها هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للبحوث والافتاء والمجمع الفقهي برابطة العالم الإسلامي بحسب ما ذكرت صحيفة عكاظ السعودية .

وبالامس التقى مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور اسامة بن صادق طيب بعشرة شباب تم تصحيح جنسهم من الانوثة الى الذكورة وتأقلموا مع حياتهم الاجتماعية الجديدة وشجعهم على مواصلة تعليمهم.

وأوضح الدكتور ياسر جمال استشاري جراحة الأطفال الذي اجرى هذه العمليات ان خمس شقيقات من أسرة واحدة اكبرهن 38 عاما واصغرهن 17 سنة تم تصحيح جنسهن الى ذكور، يواصل ثلاثة منهم دراساتهم الجامعية والآخران فضلا العمل المهني.وأشار الدكتور ياسر الى حالة اخرى تزوج صاحبها وانجب ولداً مما شجع الباقين على ابداء رغبتهم في الزواج وبناء اسرة سعيدة، لافتا الى ان مستشفى الجامعي استقبل على مدى 25 عاما اكثر من 300 حالة، تم تشخيص وتصحيح 7% منها في سن متأخرة، مقابل 93% خلال الطفولة المبكرة.

ويعقد الدكتور الطيب اليوم مؤتمرا صحفيا يتناول فيه عمليات تصحيح الجنس . واوضح الدكتور هيثم زكائي المشرف على العلاقات العامة والاعلام ان المؤتمر يتضمن عرضا تفصيليا للحالات والفرق بينها وبين عمليات تغيير الجنس المحرمة شرعاً .



تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 10-أغسطس-2022 الساعة: 08:32 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/34587.htm