المؤتمرنت - وكالات -
الرجل الأكثر بدانه في العالم يزن550كلغ
سيخضع مكسيكي يزن 550 كيلوغراما ويعتبر الرجل الاكثر بدانة في العالم قريبا لعملية في احد مستشفيات مودينا (وسط ايطاليا) للتخلص من قسم كبير من الطبقة الدهنية حسب ما اعلن الثلاثاء احد الاطباء المشرفين على العملية لوكالة الانباء الايطالية.

ومنذ عشرين عاما يعاني مانويل اوريبي غارزا (40 عاما) الذي يبلغ طوله مترا وتسعين سنتيمترا من "بدانة مفرطة مرضية" تشل حركته. وسينقل قريبا الى ايطاليا للخضوع لعملية جراحية في مستشفى في مودينا.

وقال البروفيسور جان كارلو دي برناردينيس الثلاثاء "سنعقد خلال ايام اجتماعا لوضع اللمسات الاخيرة على تفاصيل العملية وتحضير غرفة العمليات". واضاف الطبيب "مشكلتنا الرئيسية هي تأمين ادوات جراحة ذات حجم مناسب" موضحا انه اجرى "الاف العمليات" لاشخاص يعانون من البدانة.

وقام دي برناردينيس بزيارة اولى الى المكسيك في اذار/مارس للقاء غارزا على ان يزوره مرة ثانية في ايلول/سبتمبر قبل ان يعطي الضؤ الاخضر للعملية.

واوضح دي برناردينيس انه منذ اذار/مارس "لم يتحسن الوضع بل تفاقم بحسب الصور الاخيرة التي ارسلها الي. هو يتبع حمية لا جدوى منها اطلاقا. في هذه الحالات ما من خيار سوى الجراحة".

وسيحاول الفريق الطبي تصحيح "الخلل في الامعاء الغليظة ووضع سلسلة حلقات للحد لخفض قدرة الامعاء على استيعاب الغذاء".

واضاف الطبيب انه خلال سنتين يتوقع ان يكون المريض خسر قسما كبيرا من وزنه.

وفي كانون الثاني/يناير اعلن غارزا للتلفزيون المكسيكي ان وزنه عندما كان في ال22 من العمر كان 130 كلغ وانه كان يعيش ويعمل بشكل طبيعي في الولايات المتحدة.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 09:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/34667.htm