المؤتمر نت - الفنان الكوميدي القدير فؤاد المهندس
المؤتمرنت- متابعات -
وفاة الفنان المصري فؤاد المهندس
رحل الفنان الكوميدي القدير فؤاد المهندس يوم أمس عن عمر يناهز 82 عاماً بعد صراع طويل مع المرض أبعده عن الأضواء طوال السنوات الأخيرة. وكان المهندس يعاني بعض أمراض الشيخوخة التي منعته من الحركة، ونجا من موت محقق قبل أسابيع عندما احترق جزء من منزله وهو نائم بداخله لولا تدخل الجيران لانقاذه لأنه كان عاجزاً عن الحركة.

ويأتي وفاة المهندس بعد حياة حافلة مع السينما والمسرح والتليفزيون اعتبر المهندس خلالها أحد أبرز نجوم الكوميديا المصرية وصاحب مدرسة خاصة تمثل امتدادا لمدرسة نجيب الريحاني.

بدأ المهندس مشواره مع التمثيل في الأدوار الثانية كما كانت العادة في هذه الفترة مشكلاً امتداداً لعبد السلام النابلسي، لكن استطاع سريعاً أن يحصل لنفسه على البطولة المطلقة وقدم عشرات الأفلام الكوميدية أبرزها "عودة أخطر رجل في العالم " و"أرض النفاق" وشاركته بطولة معظم أفلامه زوجته في ذلك الوقت الفنانة شويكار، لكن نجاح المهندس على المسرح كان أسرع فقام ببطولة مسرحيات فرقة الفنانين المتحدين وحقق نجاحاً كبيرا ومن أبرزه مسرحياته " أنا وهو وهي" و" سيدتي الجميلة" و"إنها حقا عائلة محترمة" و" سك على بناتك" و في التليفزيون قدم أيضاً العديد من البطولات، وكانت له لقاء سنوي مع الأطفال كل رمضان من خلال فوازير "عمو فؤاد" على مدى 20 عاماً، بالإضافة لبرنامجه الإذاعي الشهير " كلمتين وبس" .
ويحسب للمهندس اكتشافه للعديد من نجوم الكوميديا في مقدمتهم الفنان عادل إمام، ولم تعلن بعد عن تفاصيل وداع الفنان الكبير .
وشهد عام 2006 رحيل العديد من رموز الفن المصري منهم عبد المنعم مدبولي وأبو بكر عزت وهدي سلطان وسناء يونس و حمدي غيث .

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 27-يونيو-2022 الساعة: 09:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/35028.htm