المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
أبحاث جامعتي صنعاء وتعز تفوز بملتقى طلابي بمصر
قال مدير المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية الدكتور عدلي البلبيسي ان الملتقى الطلابي الإبداعي التاسع الذي نظمه المجلس بالتعاون مع جامعة 6 أكتوبر المصرية حول " دور الشباب الجامعي في التصدي للإرهاب " اكد ضرورة زيادة عدد اللقاءات الطلابية التي تتناول قضايا الأمة العربية.

وأضاف ناقش الملتقى الذي أنهى أعماله في (جامعة 6 أكتوبر المصرية) ناقش (42) ورقة عمل قدمها طلبة جامعات من 8 أقطار عربية هي الأردن ، الجزائر ، السودان ، العراق، فلسطين ، ليبيا ، مصر ، واليمن .

وأكد المشاركون في الملتقى ضرورة اعتماد التحكيم الأولي في الملتقيات القادمة من قبل الجامعة المستضيفة وتخصيص جلسة خاصة للطلاب يتولون إدارتها.

وفازت في الملتقى أبحاث مقدمة من جامعات:( صنعاء وتعز في اليمن وباجي مختار في الجزائر ، وجامعات الهاشمية وعمان الأهلية في الأردن ، وجامعات الزعيم الأزهري والقرآن الكريم والإمام المهدي في السودان ، والقدس في فلسطين ،وجامعات 6 أكتوبر والزقازيق وحلوان وعين شمس وأسيوط القاهرة والإسكندرية في مصر ، والتكنولوجية في العراق ، و17 أكتوبر وسبها في ليبيا) .

يذكر ان المجلس الذي تأسس عام 1992م بموجب قرار مجلس اتحاد الجامعات العربية يتخذ من الجامعة الأردنية مقراً له ويعمل على تشجيع الجامعات العربية على توفير فرص التدريب ودعم الأنشطة الثقافية والفكرية والفنية لطلبة الجامعات الأعضاء في المجلس.
وكالة الانباء الاردنية (بترا):
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 26-يناير-2022 الساعة: 11:48 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/35427.htm