المؤتمر نت - الصورة نقلا عن سبا

المؤتمر نت : جميل الجعدبي -
مواويل مهرجان (الإنشاد تلطف أجواء صنعاء الباردة)
لليوم الثالث على التوالي تواصلت مساء اليوم فعاليات مهرجان الإنشاد الثاني باليمن 2006م وسط أجواء روحانية و ابتهاجية تحيل ليل صنعاء البارد إلى نسائم عذبة تلطفها بأعذب المواويل الإنشادية حناجر نحو (250) منشداً يمنياً في أكثر من (20) فرقة إنشادية من الفرق التابعة لجمعية المنشدين اليمنيين بصنعاء وفروعها في المحافظات والفرق الإنشادية المستقلة .

وفي المهرجان الذي تنظمه وزارة الثقافة بالتنسيق مع جمعية المنشدين اليمنيين على مدى خمسة أيام بساحة مسرح الهواء الطلق بالعاصمة صنعاء قدمت مساء أمس فرقة (حبيب الله )الإنشادية بصنعاء عددٍ من المشارب والموشحات الدينية التراثية البديعة والتي نالت إعجاب جمهور المهرجان كما قدمت فرقة جمعية المنشدين اليمنيين (فرع المحابشة ) عدد من الألحان المختارة من الموروث الشعبي إلى جانب الأناشيد الدينية الجديدة .

ويأتي مهرجان الإنشاد اليمني الثاني هذا العام تزامناً مع احتفالات اليمن بأعياد الثورة (سبتمبر – أكتوبر – نوفمبر ) وتتويجاً للعرس الديمقراطي الذي كلل بنجاح الانتخابات الرئاسية والمحلية التي أجريت في اليمن (20) من سبتمبر الماضي.

وقبل قليل اختتمت أمسية الليلة التي أحيتها الفرق الإنشادية من محافظات
(الحديدة – ريمه – حجة – صنعاء) حيث قدمت كل فرقة عدد من الأناشيد الرائعة والألحان التراثية الخاصة بتلك المحافظات كل على حده كموروث الغناء التهامي و المواويل الجميلة التي تميزت بها فرقة الحديدة وصدح بعدد منها المبدع محمد الحلبي .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 29-يناير-2022 الساعة: 04:41 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/35477.htm