المؤتمر نت -
البيضاء:ارتفاع الإيرادات الزكوية إلى (145) مليون
قال الأخ عبده العكيمي – مدير عام فرع مكتب الواجبات بمحافظة البيضاء – لـ"المؤتمرنت " إلى أن الوضع الزكوي بالمحافظة يسير بشكل ممتاز وقد انعكس من خلال النتائج المحققة للإيرادات خلال الأعوام الماضية حيث بلغت نسبة الزيادة عن الربط لعام 2004م (37%) وفي عام 2005م (45%) حيث بلغت الإيرادات ( مائة وخمسة وأربعين ) مليون ريال . وتوقع العكيمي تحقيق المزيد خلال العام الحالي 2006م حيث بلغت الإيرادات إلى الآن (66) مليون ريال بزيادة (8) ملايين عن العام السابق .

وعن آليات التحصيل أشار المسئول الحكومي إلى أنها تختلف بحسب طبيعة الأنواع الزكوية وموسم تحصيلها ؛ حيث يتم تشكيل لجان تحصيل زكاة الباطن والمستغلات على مستوى مركز المحافظة ومراكز المديريات ؛ وتقوم بالتحصيل خلال شهر رمضان الكريم ، كما يتم وضع خطط وبرامج متزامنة مع شهر رمضان الكريم لتحصيل أكبر قدر ممكن من زكاة الفطر على مستوى المحافظة وذلك بالتنسيق مع قيادة المديريات الذي يبدأ عادةً من شهر رجب من كل عام .

أما عن بقية الزكاة ( زكاة القات والحبوب والمواشي ) فإن هناك آليات خاصة بتحصيلها من قبل الأمناء في كل القرى والعزل التي يتم على ضوئها تقرير وتحصيل الزكاة المستحقة على كل مكلف -حسب الأسعار والأنظمة الشرعية .

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 26-مايو-2022 الساعة: 03:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/35540.htm