المؤتمر نت -
ذمار:دورة تدريبية لرفع قدرات الإداريين بمحو الأمية
بدأت أمس بمدينة ذمار ( وسط اليمن ) الدورة التدريبية الخاصة بالكوادر الإدارية بمحو الأمية وتعليم الكبار بمشاركة (350) مشاركاً يمثلون مختلف إدارات الأمية وتعليم الكبار بذمار ومكاتبها في المديريات خلال الفترة من 7-12من أكتوبر الجاري بدعم من مشروع تطوير التعليم الأساسي .
وفي حفل الافتتاح أكد عبد الله الميسري – الوكيل المساعد لمحافظة ذمار – عزم الحكومة مضاعفة الجهود للحد من الأمية في أوساط المجتمع ؛كونها تمثل عائقاً من عوائق التنمية ، مستعرضاً أهمية إقامة مثل هذه الدورات في تنشيط أداء الكوادر العاملة في مجال محو الأمية وتعليم الكبار وبما يمكنهم من أداء دورهم على أكمل وجه وبما يعود بالنفع على الارتقاء بمستوى نجاح الجهود في الحد من ظاهرة الأمية .
من جانبه استعرض محمد مطهر المضواحي -نائب رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار – الجهود المبذولة في إطار رفع قدرات العاملين سواءً على المستوى المركزي أو على مستوى الميدان وبما يؤهل العاملين على التعامل مع الكبار ، كون الكوادر التي تعمل في هذا المجال قادمة من التعليم الأساسي أو الثانوي ،ولابد من تأهيلها للتعامل معهم .
مؤكداً حرص الجهاز في تقديم العديد من الدورات المتخصصة وفق احتياجات المحافظة.
هذا وكان علي أحمد الهاملي – مدير عام فرع محو الأمية وتعليم الكبار بذمار – ألقى كلمة رحب خلالها بالحضور ؛ مستعرضاً الأنشطة التدريبية التي نفذت خلال الفترات السابقة والتي ركزت بمجملها على تنشيط الأداء والإسهام الفاعل في الحد من الأمية كونها ظاهرة خطيرة تتطلب تكاتف الجهود .
وأشار إلى أن إقامة هذه الدورة تأتي ضمن سلسة الدورات التدريبية والتي سيتلقى المشاركون خلالها العديد من المعلومات والمهارات التي ستخدم العملية التعليمية ، وستركز على عدد من المحاور منها التنظيم والإدارة والاتصال .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 12:31 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/35544.htm