CNN -
18 مليون دولار لموظف تحرشت به مديرته
أمرت محكمة أمريكية، سلسة محلات Vons، بدفع تعويض تبلغ قيمته 18 مليون دولار لأحد موظفيها، الذي اتهمها بطرده من العمل بشكل تعسفي، بعد أن تقدم بشكوى بحق مديرته التي كانت تتحرش به جنسياً، في أوقات العمل.

وغرمت المحكمة الواقعة في وادي سيمي بولاية كاليفورنيا الأمريكية، الشركة التي تمتلك سلسلة مراكز عملاقة للتسوق، مبلغ 18 مليون دولار، كتعويض عن الضرر الواقع على الموظف السابق جيمس ستيفن.

وكان ستيفن الذي عمل في الشركة طوال 25 عاماً، قد طرد من عمله في مايو/ أيار عام 2004، بعد ان تقدم بشكوى خطية، يتهم فيها مديرته المباشرة بالتحرش به في أماكن العمل، والإدلاء بملاحظات غير أخلاقية.

ونقلت وكالة الأسوشيتد برس عن ستيفن قوله، إن الأمور بلغت ذروتها بعد لجوء مديرته في إحدى المرات، إلى تمثيل مشهد جنسي أمامه، باستخدام منفضة الريش التي تستعمل لإزالة الغبار، مما دفعه لتقديم الشكوى.

ستيفن، 48 عاماً، تمنى أن "يلهم" نصره القضائي كل من يتعرض لتحرش جنسي في مكان عمله، طالباً من كل ضحايا الحالات المماثلة، التقدم بشكاوى أمام القضاء "لأن القانون يكفل حمايتهم"، على حد قوله.

من جهة أخرى، أكدت الشركة التي تمتلك أكثر من 325 فرعاً في ولايتي كاليفورنيا ونيفادا الأمريكيتين، عزمها على استئناف الحكم الذي اعتبرت أنه يشتمل على "تعويض باهظ"، إضافة إلى رفضها للأدلة التي ساقها ستيفن أمام المحلفين.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 06:49 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/36160.htm