المؤتمرنت -
تعاون يمني سعودي لمكافحة تهريب الأطفال
عرضت مؤسسة "شوذب" للطفولة والتنمية صباح اليوم تجربتها في مناهضة ظاهرة تهريب الأطفال .
وقدمت السيدة مريم إبراهيم الشوافي برنامجين شاركت بهما في الفعالية التي تنظمها " برنامج حماية الطفل منظمة اليونيسيف " بالاشتراك مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وكانت الفعالية التي أقيمت بصنعاء حضرها وفد المملكة العربية السعودية ، برئاسة الدكتور نور بن حسين – مفتي أمين عام لجنة التنمية الاجتماعية بمنطقة مكة ؛ لغرض التشاور مع المسئولين اليمنيين عن كيفية الحد من الظاهرة .

وشرحت المدير التنفيذي في مؤسسة "شوذب" البرنامج الأول عن مراحل إنتاج فيلم كرتوني يمني " عودة أحمد " كأول فيلم يمني يتناول في فكرته مكافحة ظاهرة تهريب الأطفال بحسب الشوافي " على أن يعرض مطلع العام القادم " .

فيما جاء في البرنامج الثاني عن " جدارية عملاقة " رسمها ما يزيد عن (100) طفل وطفلة من مختلف الشرائح الاجتماعية جمعتهم "شوذب" في حديقة السبعين ، تخيل الأطفال الطرق الذي يهرب بها اقرانهم ورسموها مشابهة .

ونقلت الجدارية الذي يبلغ طولها سبعة أمتار بين بعض مدارس العاصمة والحدائق العامة والتجمعات السكانية ، استفاد منها كما ذكرت المدير التنفيذي في "شوذب" (20000) طفل وطفلة وشارك كلاً من المدرسة الديمقراطية ببرنامج مناهض لظاهرة تهريب الأطفال ووزارة حقوق الإنسان ووزارة الداخلية .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 01:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/37225.htm