المؤتمرنت -
تقويم نصف سنوي لمشاريع تطوير التعليم
تزور اليمن مطلع ديسمبر المقبل-ولمدة عشرة أيام- بعثة تقييمية مكونة من ممولي مشاريع تطوير التعليم الأساسي: البنك الدولي، والمملكة المتحدة، ومملكة هولندا، وألمانيا، ترافقهم مجموعة من الاستشاريين الدوليين؛ حيث ستجري البعثة عدداً من اللقاءات والمشاورات مع الوزراء والمسئولين المعنيين للاطلاع على الأنشطة والبرامج ومناقشة سياسات واستراتيجيات الحكومة ومؤشرات الأداء والمخرجات في التعليم.
وأوضح المدير التنفيذي للمشروع-د. عبداللطيف المنيفي- أن فريقاً مكوناً من إدارة المشروع والبعثة سيقوم بزيارات تقييميه لمحافظة حضرموت ومحافظة حجة لمتابعة الإنجاز في تنفيذ المشاريع واعتماد خطط المشاريع للعام 2007م.
وسيتم اللقاء بقيادات المحافظات ومكاتب التربية والتعليم والمجتمعات المحلية للاستماع والتشاور مع السلطة الداخلية والمستفيدين عن كل ما يتعلق بأداء المشاريع في المحافظات التي ستزار من واقع التنفيذ في الميدان.
يذكر أن مشاريع تطوير التعليم الأساسي وبرنامج المسار السريع لتحقيق التعليم للجميع تغطي كافة محافظات الجمهورية، وتنفذ من قبل وزارة التربية والتعليم ومكاتبها في المحافظات والمديريات وبتمويلات تصل إلى مائتين وخمسين مليون دولار.
وتهدف إلى دعم تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتعليم الأساسي من خلال توسيع البنية التحتية وبالذات زيادة أعداد الفصول للفتيات وأطفال المناطق الريفية، وتحسين النوعية وزيادة كفاءة التعليم الأساسي.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 29-يناير-2022 الساعة: 01:55 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/37291.htm