احتجاجا على موقف الدول العربية تجاه فلسطين

المؤتمر نت - رفض الكاتب العربي صنع الله إبراهيم تسلم جائزة قيمتها مائة الف جنية.. وذلك عقب إعلان مؤتمر القاهرة الثاني للإبداع الروائي العربي في ختام أعماله أمس بفوز الكاتب بها وجاء رفض إبراهيم تسلم الجائزة في كلمة ألقاها بعد إعلان فوزه وذلك احتجاجا- كما قال- على موقف الدول العربية مما يتعرض له الفلسطينيون من حرب إبادة.
المؤتمر نت – جميل الجعدبي -
كاتب عربي يرفض جائزة الرواية العربية
رفض الكاتب العربي صنع الله إبراهيم تسلم جائزة قيمتها مائة الف جنية.. وذلك عقب إعلان مؤتمر القاهرة الثاني للإبداع الروائي العربي في ختام أعماله أمس بفوز الكاتب بها وجاء رفض إبراهيم تسلم الجائزة في كلمة ألقاها بعد إعلان فوزه وذلك احتجاجا- كما قال- على موقف الدول العربية مما يتعرض له الفلسطينيون من حرب إبادة.
هذا وكان وزير الثقافة المصري قد عقب على هذا الموقف- بعد أن صعد على خشبة المسرح لتهدئه الجمهور- قائلا: إن رفض صنع الله إبراهيم للجائزة كان مفأجاة، لكن كلمته في نفس الوقت دليل على حق المبدعين في التعبير عن آرائهم الشخصية وأحاسيسهم الخاصة.
وأضاف الوزير أن الجميع مقدرون لصنع الله شعوره الوطن الكبير وإحساسه تجاه عروبته، وهو يؤكد العمق العربي الكبير في قلوب الجميع، مشيرا إلى أن رفضه للجائزة نوع من الاعتراض الذي رأي أنه يمثله، وهي حرية شخصية يحترمها
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 07:30 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/3767.htm