المؤتمر نت - .
المؤتمرنت -
ايطاليا تمنح "ارحب الصرحي"وسام( فارس الجمهورية )
أصدر رئيس الجمهورية الإيطالية خلال الأسبوع الماضي مرسوما جمهوريا قضى بمنح الدكتور أرحب محمد الصرحي مسؤل العلاقات العامه بجمعية الصداقة اليمنية الإيطالية وساما رفيع المستوى وهو وسام فارس الجمهوريه الأيطاليه .
وجاء منح الدكتورأرحب الصرحي الوسام بعد موافقة فخامة رئيس الجمهورية اليمنيه علي عبد الله صالح – حسب ماتشترطه القوانين الإيطالية المنظمة – تقديرا لجهوده في تعزيز العلاقات اليمنية الإيطالية خلال الخمس السنوات الماضية.
وعبر الصرحي لموقع المؤتمر نت : عن سعادته بهذا التكريم والذي يعد تكريما لليمن بكل وليس لشخصه وقال ان الحكومه الأيطاليه ارادت بذلك تقدير الجهود التي بذلت خلال الفتره الماضيه في سبيل تعزيز العلاقات اليمنيه الأيطاليه وخاصة للمشاركة الفعاله أثناء فترة أختطاف السياح الإيطاليين في يناير الماضي ووقوفه مع السفاره خلال تلك الفترة الحرجه من خلال تواجده المستمرمع اعضاء السفاره وتواصله الفعال مع وسائل الأعلام الأيطاليه المختلفه .
وعبر الدكتور الصرحي عن امله في مزيد من التقدم والأزدهار للعلاقات اليمنية الإيطالية موضحا ان الجمعيه تنسق حاليا مع السفاره ألأيطاليه بصنعاء وجميع الجهات المختصه من اجل تنظيم عدد من الفعاليات خلال شهر فبراير القادم وذلك للأحتفال بمرور ثمانون عاما على بدء العلاقات اليمنيه الأيطاليه مشيرا ان الجمعيه تقدمت رسميا بطلب لأمانة العاصمه لأطلاق اسم ايطاليا على احد اهم الشوارع البارزه في صنعاء وقد لاقى ذلك الطلب كل التجاوب من الأخوه في أمانة العاصمه .
ومن المتوقع أن يمنح الدكتور الصرحي الوسام خلال الأحتفالات التي ستقيمها السفارة الإيطالية وبمشاركة رسمية من الحكومه ألأيطاليه بمناسبة مرور 80 عاما على العلاقات اليمنية الإيطالية.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:36 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/38072.htm