المؤتمر نت - خريطة محافظة ذمار- المؤتمر نت- ارشيف
المؤتمرنت/ذمار/ عبدالكريم النهاري -
مشاكل فنية وإدارية تعيق تنفيذ طريق (ذمار –الحسينية)
كشف مصدر محلي بذمار-وسط اليمن- عن مشاكل فنية وإدارية تواجه الشركة المنفذة لمشروع طريق (ذمار-الحسينية) الاستراتيجي والذي يجري تنفيذه بتكلفة (38) مليون دولار، بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والحكومة اليمنية، والذي يبلغ طوله (254) كم، يربط مديريات (عتمة، مغرب عنس، ووصابين) بمدينة ذمار، ومحافظة ذمار بمحافظة الحديدة عبر الحسينية، وسيخدم أكثر من 70% من سكان محافظة ذمار، إلى جانب تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية والزراعية في المنطقة، ويجري تنفيذ المشروع من قبل شركة "إتلاف" شركة الرحاب نوارك اليمنية التركية.

وذكر منصور عبدالجليل –محافظ ذمار رئيس المجلس المحلي- حرص قيادة المحافظة على إنجاز المشروع في موعده المحدد، وبحسب المواصفات المحددة في عقد التنفيذ. مؤكداًلمؤتمر نت استعداد المحافظة لتقديم الدعم والمساندة للشركة المنفذة لإنجاز المشروع.

من جانبه أكد المهندس نور الدين أسان-رئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة- أن الشركة لم تتسلم التصاميم الفنية الخاصة بعدد من أجزاء المشروع، وهو ما يشكل صعوبة في التنفيذ،

منوهاً إلى أنه تم تنفيذ أعمال السفلتة في القطاع الثالث الذي يبدأ من الحسينية محافظة الحديدة، وحتى منطقة مشرافة وصاب السافل بذمار، بطول (37) كم، ولم يتبقى إلا تركيب اللوحات الإرشادية والإرشادات المروية، والخطوط الفسفورية على الطريق، إلى جانب البدء بأعمال السفلتة في القطاع الثاني الذي يبدأ من مديرية عتمة، وحتى مديرية وصاب العالي، بطول (42) كم؛ إضافة إلى التهيئة للقطاع الثالث الذي يبدأ من مدينة ذمار، وحتى مديرية عتمة من خلال أعمال الشق والتعبيد، تمهيداً للسفلتة..

وقال إنه سيتم تسليم المرحلة الأولى من المشروع الذي يبلغ طولها (110) كم خلال يونيو القادم 2007م.

وشكك المصدر المحلي من ذلك، مؤكداً أن حوالي (140) كم لم تقوم الشركة حتى الآن بالكشف عن مصيره، وهي من ضمن القطاع الثالث، والثاني؛ حيث لم تكمل الشركة القطاع الذي يشمل من مشرافة وحتى وصاب العالي.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 09:31 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/39211.htm