المؤتمرنت/ وام -
شاعر المليون يقود الى مهرجان امير الشعراء
بعد النجاح الذي حققه برنامج شاعر المليون أعلن محمد خلف المزروعي مدير عام هيئة أبوظبي للثقافة والتراث عن إطلاق الهيئة مهرجان " أمير الشعراء " للشعر الفصيح التقليدي والذي يتضمن بشكل رئيسي مسابقة هي الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي للمنافسة على لقب " أمير الشعراء ".

وقال المزروعي ان تفاصيل المسابقة وآليتها ومواعيد التقدم بطلبات المشاركة سيعلن عنها خلال فترة قريبة وستخصص جوائز مالية كبيرة تتناسب وأهمية المهرجان فضلا عن مساعدة الشعراء الفائزين في طباعة دواوينهم والمساهمة في إثراء المكتبة الشعرية العربية.

وأوضح أن المهرجان ياتي إثر النجاح الجماهيري الكبير الذي حققه مهرجان" شاعر المليون " للشعر النبطي وإيلاء مختلف جوانب وأنماط الشعر العربي الأهمية التي يستحقها.
واكد على دور الهيئة الرائد في تعزيز الثقافة العربية والارتقاء بها إبداعا إنسانيا وأصالة ممتدة وفي

وافاد ان هذه المسابقة المبتكرة والفريدة من نوعها والتي ستتم مواكبتها بكافة الوسائل المقروءة والمسموعة والمرئية حيث سيكون هذا المشروع الوحيد من نوعه في مجال شعر العربية الفصحى .

واضاف المزروعي ان المهرجان سيتنافس فيه أهم الشعراء العرب بتقديم إبداعاتهم الشعرية صعودا إلى لقب الجدارة الشعرية " أمير الشعراء " بشهادة محكمين أكفاء ليكون ميدانا ثقافيا وإعلاميا واسعا يُساهم في إثراء الشعر العربي الفصيح وإحياء دوره في المجتمع والثقافة العربية والإنسانية عموما.

واشار الى ان لجان التحكيم ستضم خبراء ومختصين في مختلف جوانب القصيدة وزنا وقافية ومعنى فضلا عن حضور الشاعر الجماهيري وطريقة الإلقاء .

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:41 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/40211.htm