المؤتمر نت - تمكنت إحدى المدرسات اليمنيات في مركز النور للمكفوفين بأمانة العاصمة من تصميم وابتكار سبورة مغناطيسية لتعليم مادة الرياضيات للمكفوفين، تأتي في المرتبة الثانية من حيث الأهمية العلمية بعد طريقة برايل لتعليم المكفوفين للقراءة والكتابة . وذكرت أنيسة العبسي العاملة في المركز أن هذه الوسيلة التي ابتكرتها تعد الأولى في اليمن
المؤتمرنت -
يمنية تبتكرسبورة مغناطيسية لتعليم المكفوفين
تمكنت إحدى المدرسات اليمنيات في مركز النور للمكفوفين بأمانة العاصمة من تصميم وابتكار سبورة مغناطيسية لتعليم مادة الرياضيات للمكفوفين، تأتي في المرتبة الثانية من حيث الأهمية العلمية بعد طريقة برايل لتعليم المكفوفين للقراءة والكتابة .

وذكرت أنيسة العبسي العاملة في المركز أن هذه الوسيلة التي ابتكرتها تعد الأولى في اليمن ، وتم تعميمها إلى المراكز المشابهة والمتخصصة في تدريس المكفوفين.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن عبدربه حميد مدير مركز النور للمكفوفين بصنعاء قوله :( أن هذه السبورة المبتكرة لها فائدة علمية كبيرة لتدريس مادة الرياضيات للمكفوفين عن طريق اللمس وفقا للمصطلحات العلمية التي صممت لهذا الغرض ).

وأشار مدير المركز إلى أن عددا من الخبراء التربويين من الأشقاء في دول الجزيرة والخليج زاروا اليمن مؤخرا واطلعوا على هذا الاختراع، ويجرون حاليا دراسة لتطويره، ومن ثم تعميم التجربة على دول المنطقة بعد أن حققت النجاح المطلوب لإيصال المعلومات بسهولة إلى الدارسين من هذه الشريحة الاجتماعية الهامة
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 01-ديسمبر-2023 الساعة: 08:48 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/40739.htm