المؤتمر نت - كشف مصدر مسئول بوزارة الصحة العامة والسكان عن  اجراءات حكومية وقرارات وشيكة الصدور   بتشكيل لجنة حكومية رفيعة المستوى  تعنى بمعاقبة المخالفين من المنشئات الطبيةفي اليمن . وذلك بالنزول الميداني للمرافق الصحية في جميع محافظات اليمن بمشاركة جميع الجهات ذات العلاقة من وزارة الداخلية، السلطة المحلية، والمحافظين
المؤتمرنت- فايز حيدر -
لجنة حكومية رفيعة لمعاقبة المرافق الصحية المخالفة
كشف مصدر مسئول بوزارة الصحة العامة والسكان عن اجراءات حكومية وقرارات وشيكة الصدور بتشكيل لجنة حكومية رفيعة المستوى تعنى بمعاقبة المخالفين من المنشئات الطبيةفي اليمن . وذلك بالنزول الميداني للمرافق الصحية في جميع محافظات اليمن بمشاركة جميع الجهات ذات العلاقة من وزارة الداخلية، السلطة المحلية، والمحافظين.

مشيرا في تصريح خاص للمؤتمرنت إلى أن اللجنة المستحدثة ستتولى تطبيق القرار الخاص بالمنشئات الصحية في المرافق الخاصة وتتخذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين للمعايير والمقاسات التي نظمها القانون.

وأوضح المصدر بأن اللجنة سوف تضع استراتيجية عامة وفقاً لقانون المنشآت الخاصة والتي سوف تنظم عمل المنشئات الطبية الخاصة، كالمستشفيات والمرافق الصحية الأخرى من حيث جودة الخدمات الصحية وتكلفتها.

واعتبر المصدر اللجنة هي المحددة لمصير المنشآت الخاصة في استمرارها بمزاولة تقديم الخدمات أو التوقف عن تقديم الخدمات الصحية والمالية حتى تستكمل جميع الشروط والمعايير والمقاييس المطلوبة وفقاً للقانون.

ويشار أن وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن اعتمدت ملياري ريا ل لرفع الميزانية التشغيلية لتلك المرافق الصحية؛ إضافة إلى إعادة القائمة الدوائية الأساسية التي توفر عدد من الأدوية الضرورية والمرتفعة التكلفة لعدد من الأمراض المستعصية والمزمنة كأمراض (القلب والسكر، والصداع، وأمراض الكبد)، وغيرها من الأمراض مجاناً، والتي يتم صرفها من الصيدليات المركزية في جميع المحافظات والمديريات.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 07:44 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/41084.htm