المؤتمر نت - محمد السياغي -
موشحات يمنية تتوج ليالي شهر رمضان في مهرجان الاوبراء المصرية بالقاهرة

تشارك فرقة الموشحات الدينية اليمنية في إحياء ليالي شهر رمضان المبارك بمهرجان الاوبراء المصرية الذي يقام سنويا في القاهرة خلال الفترة من 17-25 رمضان من كل عام.
وتأتي مشاركة اليمن بالتنسيق بين وزارتي الثقافة في صنعاء والقاهرة ، فضلا عن كونها تندرج في أطار تفعيل أفاق التعاون الثقافي بين البلدين الشقيقين .
ويضم الوفد اليمني المشارك ، الذي تترأسه نجيبة حداد وكيل وزارة الثقافة والسياحة إلى القاهرة ،عشرين صوتا إنشاديا عذبا من المنشدين في اليمن.
ويعرض المنشدون خلال فعاليات المهرجان السنوي إلى جانب الفرق العربية المشاركة وصلات موشحة من روائع الموشحات الدينية اليمنية بالزى الشعبي التقليدي الخاص والتي تعد بالنسبة للأشقاء في بلد الكنانة من العروض الهامة في تتويج مهرجان الاوبراء المصرية في ليالي الشهر الفضيل.
ويمثل هذا اللون الإنشادي من الموروث الديني اليمني الأصيل التي تقدمه فرق الإنشاد اليمنية خلال مشاركاتها الخارجية محط اهتمام الكثير من المولعين بالتراث الإنساني المتفرد في العالم ، كونه يعكس صورا مثخنة بالكثير من الأبعاد الجمالية عن عظمة الموروث اليمني الغني ، ورصيده الثقافي والحضاري والتراثي الضخم والمتنوع بتنوع مناطق اليمن ومشاربه ومناخاته.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:41 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/4113.htm