المؤتمر نت - اتهم مجلس رجال الأعمال اليمنيين "الغرفة التجارية" بإصدار بيان يدعو التجار للإضراب احتجاجاً على قانون ضريبة المبيعات ، غير أن الغرفة التجارية بالعاصمة نفت صحة البيان . وقال عبدالسلام الأثوري الأمين العام لمجلس رجال الأعمال لـ"المؤتمرنت" إن الغرفة التجارية بالعاصمة دعت في بيان لها التجار للإضراب احتجاجاً على قانون .
المؤتمرنت - عارف أبوحاتم -
الأثوري يتهم التجارية بإصدار "بيان الإضراب" وشماخ يصفه بـ"المدسوس"
اتهم مجلس رجال الأعمال اليمنيين "الغرفة التجارية" بإصدار بيان يدعو التجار للإضراب احتجاجاً على قانون ضريبة المبيعات ، غير أن الغرفة التجارية بالعاصمة نفت صحة البيان .
وقال عبدالسلام الأثوري الأمين العام لمجلس رجال الأعمال لـ"المؤتمرنت" إن الغرفة التجارية بالعاصمة دعت في بيان لها التجار للإضراب احتجاجاً على قانون ضريبة المبيعات ، واصفاً ذلك بـ"التمرد على القانون" .
ودعا الأثوري إلى التكاتف مع الدولة في مواجهة الإرهاب والفتنة في صعدة ، بدلاً من ممارسة هذه الإضرابات التي تشوش على المناخ الاستثماري في اليمن .حسب قوله .
مشيراً إلى أن البيان الداعي للإضراب صدر عن الغرفة التجارية ، ووزع بإشرافها، بعد لقاءهم في مقر الغرفة بالعاصمة ، غير أن محفوظ بن شماخ رئيس الغرفة التجارية وصف ذلك اليبان بـ" المدسوس " ، وقال لـ"المؤتمرنت" البيان لا يعبر عن الغرفة، كونه لا يحمل ختمها .

وطالب الأثوري الغرفة التجارية بإصدار بيان تبرأ فيه ساحتها من البيان السابق ، شرط أن يتضمن البيان الجديد إدانة لفكرة الإضراب ، والدعوة إلى حل مشاكل القطاع الخاص عبر المؤسسات الدستورية ، إلا أن شماخ استهجن مثل هذا الطلب ، وقال : بمجرد معرفتنا بأول بيان مزور باسم الغرفة التجارية ،قمنا بعمل إعلان تحذيري ونشرته صحيفة "الثورة" الرسمية ، أكدنا فيه براءة ساحتنا من "بيان الإضراب" ، الذي لم يكن يحمل ختم الغرفة .

وتسأل شماخ : (منذ متى كان رئيس المجلس حسين المسوري، أو عبدالسلام الأثوري الأمين العام رجال أعمال ؟ حيث كان الأول أميناً للعاصمة والآخر أجير عند "بيت هائل" مدحهم بكتبه سابقاً، والآن يشتمهم ). حسب قوله .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 10:18 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/41221.htm