المؤتمرنت -
متأخرات كهربائية للأسرة المالكة النيبالية
ذكرت تقارير إعلامية النيبالية امس أن الاسرة المالكة هي أكبر مدين بفواتير الكهرباء في نيبال حيث امتنعت عن دفع إيصالات تقدر بملايين الروبيات (العملة النيبالية) بعد تولي الحكم عام 2005.

وذكرت احدى الصحف المحلية الصادرة باللغة الانجليزية أن أفراد الاسرة المالكة وأقاربهم مدينون لهيئة الكهرباء النيبالية المملوكة للدولة بما يزيد على 33 مليون روبية (530 ألف دولار) في صورة فواتير كهرباء لم تسدد صدرت خلال فترة العام ونصف العام منذ تموز/يوليو عام 2005.

ونقلت عن مسؤولي الكهرباء قولهم “إن هذا يجعل العائلة المالكة أكبر مختلسين في البلاد لفاتورة الكهرباء”.

وطبقا للصحيفة فإن الارقام تضم فواتير غير مسددة عن تسعة منازل لافراد الاسرة المالكة وأقاربهم حيث امتنع جميعهم حسبما تردد عن سداد الفواتير بعدما أمسك الملك جيانيندرا بزمام السلطة المطلقة في إنقلاب في شباط/فبراير عام 2005.

وقال المسؤولون إن المبالغ قد تكون أكبر من ذلك بشكل كبير إذا تضمنت منازل الاسرة المالكة خارج وادي كاتماندو.

ونقلت الصحيفة عن هيئة الكهرباء النيبالية تصريحاتها بأن المقر الرسمي للملك جيانيندرا وقصر نارايانهيتي الملكي على رأس قائمة المختلسين حيث تصل قيمة فواتير الكهرباء التي لم يسدداها إلى 24،3 مليون روبية بينما يدين قصره الخاص في كاتماندو بمبلغ 2،5 مليون روبية أيضا.

وطبقا لهيئة الكهرباء فإن أفراد الاسرة المالكة دفعوا الفواتير الخاصة بجميع منازلهم في الوقت المحدد إلى أن قبض الملك على السلطة. وكالات

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 16-يونيو-2024 الساعة: 08:36 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/43572.htm