آسيا شلابي - الشروق اليومي -
أسعد فضة في فيلم الأمير عبد القادر
كشف الفنان أسعد فضة "للشروق"، على هامش زيارته للجزائر في إطار فعاليات مهرجان المسرح المحترف، عن احتمال تقمّصه لدور مهم بفيلم "الأمير عبد القادر" المزمع انطلاق عملية تصويره قريبا والمندرج ضمن أفلام تظاهرة الجزائر عاصمة للثقافة العربية والذي طال انتظاره، خاصة بعد مرور شوط كبير من عمر التظاهرة وحرص رئيس الجمهورية على أن يكون المنجز التاريخي في أجمل حلة ووفق المعايير السينمائية الدولية.

وأكد مصدر مطلع على أن هذا الاحتمال يكون قد دخل حيّز المفاوضات مع الجهات المعنية، نهاية الأسبوع المنصرم، بل وعبر الفنان اسعد فضة عن رغبته في المشاركة خاصة وأن ما يربط الأمير عبد القادر بسوريا هو تاريخ مشترك ضارب بجذوره في أعماق التاريخ. تأتي هذه المبادرة بعد أن أكدت وزيرة الثقافة خليدة تومي على أن إشكالية السيناريو قد حلت بتبني السيناريو الأول المقترح من طرف بوعلام بسايح وتبقى خطوة التنفيذ مؤجلة إلى إشعار آخر.

وتجدر الإشارة إلى أن محافظة المهرجان كرمت، أول أمس، الفنان اسعد فضة باعتباره مبرمجا ضمن قائمة المكرمين العرب في حفل الافتتاح، إلى جانب الصحافي علاوة جروة وهبي والمسرحي عبد الله حملاوي الذي قدم الكثير للخشبة الجزائرية. واستغل الناقد المسرحي الكويتي فؤاد الشطي المناسبة ليكرم بالنيابة عن كل الوفود العربية محافظ المهرجان امحمد بن قطاف، مؤكدا على سلطة المسرح في توحيد الشعوب التي فرقتها الأنظمة ودور هذا التقليد المسرحي في عودة الخشبة الجزائرية إلى المحافل الدولية بقوة.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 09:31 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/44860.htm