المؤتمرنت -
بيع فتاة بـ 1200 دولار في دبي
تنظر النيابة العامة في دبي قضية ثلاثة آسيويين (فتاة وشابين) بتهمة الاتجار بالبشر بعد ان ثبت لها قيامهم بشراء فتاة من جنسيتهم بمبلغ 4300 درهم (ما يعادل نحو 1.172) دولار وذلك لإجبارها على ممارسة الدعارة مقابل المال مع من يرغبون ذلك.

وقال النائب العام لإمارة دبي المستشار عصام عيسى الحميدان ان النيابة وجهت للمتهمين الأولى والثاني تهمة الاتجار بالبشر والمشاركة في الجريمة للمتهم الثالث.

وذكرت صحيفة إماراتية أمس ان تفاصيل القضية تعود إلى قيام المتهمين الأولى والثاني بشراء المجني عليها بالمبلغ المذكور من احد الأشخاص في احدى الإمارات بعد هروبها من كفيلها مستغلين الحالة المادية للمجني عليها كما تم تعريضها للضرب والاعتداء من قبل المتهمة الأولى في القضية لإجبارها على ممارسة الدعارة.

ومن خلال التحقيقات في النيابة العامة والسماع إلى شهود الإثبات وورود الأدلة الفنية عن حال تعرض المجني عليها بالضرب والاعتداء من قبل المتهمة الأولى وإقرارها بشراء المجني عليها وكذلك اقرار المتهم الثالث بتسلمه المبلغ المالي لمصلحة المتهمة الأولى مقابل بيع الفتاة تمت احالة المتهمين إلى محكمة الجنايات في دبي.

وأكد الحميدان حرص النيابة العامة على التصدي لجرائم الاتجار بالبشر ومكافحتها وانزال اقصى العقوبات على مرتكبيها تماشياً مع سياسة الدولة التي تتصدى بحزم للحد من هذه الظاهرة والقضاء عليها.

يشار إلى ان هذه القضية تعتبر الثانية من نوعها بعد تطبيق القانون الاتحادي رقم (51) لسنة 2006 في شأن مكافحة الاتجار بالبشر، وكان قد أحيل هندي وزوجته في قضية مشابهة إلى النيابة العامة في مارس الماضي.
*المصدر( الراى العام الكويتية)
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 11:58 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/45081.htm