المؤتمرنت -
اختراق نظام البريدفي البنتاغون
كشف متحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) اليوم ان قرصانا معلوماتيا اخترق نظاما بريديا غير سري في البنتاغون، مما افضى الى اغلاق موقت لمئات العناوين الالكترونية. وقال الكولونيل غاري كيك "تم اتخاذ كل التدابير الاحتياطية ونأمل في اعادة تشغيل النظام قريبا جدا". واوضح انه تم الاربعاء رصد الاختراق في النظام البريدي غير السري التابع لجهاز وزير الدفاع والذي يعمل فيه الاف الاشخاص. ولفت مسؤول في البنتاغون الى ان ما بين الف و1500 شخص ما عادوا قادرين على استخدام النظام.

واضاف كيك ان هذا النظام البريدي يتصل برسائل ذات طابع عام تتناول جوانب ادارية ولا علاقة له بمعلومات سرية حول عمليات عسكرية.ولم يحدد مصدر الاختراق او اذا تمكن القرصان المعلوماتي من قراءة رسائل.

بدوره، قلل وزير الدفاع روبرت غيتس في مؤتمر صحافي الخميس من نتائج هذا الاختراق، مؤكدا ان لا تأثير له على عمليات الجيش الاميركي وان انعكاساته تنحصر بالمستوى الاداري.وقال غيتس ان "وزارة الدفاع تهاجم بانتظام (...) ربما هناك مئات الهجمات يوميا".

وشدد على ان الانظمة المعلوماتية في البنتاغون مبرمجة لتفادي ما ينتج من تلك الهجمات، موضحا ان الوزارة تراقب بدقة اي اختراقات محتملة وتملك الوسائل للرد عليها. ويضاف هذا الاختراق لوزارة الدفاع الى معلومات تحدثت الاربعاء عن مئات الاختراقات خلال الاعوام الاخيرة تعرضت لها انظمة وزارة الامن الداخلي الاميركية من جانب قراصنة معلوماتية.

وجاء في وثائق سلمتها وزارة الامن الداخلي للكونغرس انها تعرضت ل844 "حادثا" خلال السنتين الماليتين 2005 و2006.وعلق النائب جيمس لانغفين "هذا يعني ان ارهابيين او دولا يستطيعون ممارسة القرصنة على قواعد المعلومات في وزارة الامن وتبديل اسماء للتمكن من اختراق هذا البلد، وذلك من دون ان نعرف من قام بذلك".
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 03:56 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/45713.htm