المؤتمرنت - منصور حزام -
استعدادات لتدشين المراكز الصيفية بصعدة
عقدت اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بمحافظة صعدة اجتماعاً لها صباح اليوم برئاسة حسن محمد مناع-أمين عام المجلس المحلي للمحافظة.

وناقشت اللجنة العديد من المواضيع المتعلقة بأنشطة المراكز وبرنامج حفل تدشينها وعملية التنسيق بين الجهات المعنية ذات العلاقة، والاستعدادات التي تجرى لإقامة حفل التدشين، وبرنامج وفقرات الحفل والجهات المشاركة فيه، وتحديد مكان إقامته والعمل على نجاحه بصورة مميزة وجيدة.

وتطرق الاجتماع إلى الأنشطة والفعاليات التي سيشارك فيها الشباب المشارك والمسابقات التي يتنافسون عليها والألعاب الرياضية التي سيمارسونها خلال فترة إقامة هذه المراكز والتي تستمر شهراً كاملاً.

وأهاب الأمين العام بكافة الجهات المعنية على إنجاح هذه المراكز وتفعيل أنشطتها والعمل على تسخير الإمكانيات المتاحة في سبيل إبراز دور تلك المراكز في رعاية الشباب واحتضانهم وتنمية قدراتهم، وستقدم قيادة المحافظة والسلطة المحلية مختلف أشكال الدعم.

فيما أشار مستشار وزارة الشباب إلى أهمية المراكز الصيفية في إبراز مواهب وقدرات الشباب وإبداعاتهم وحاجة أبناء صعدة لمثل هذه المراكز وللأوضاع الاستثنائية التي عاشتها المحافظة، والعمل على تفعيل درو الشباب في مختلف مجالات الحياة، وحمايتهم وتحصينهم من أي اختراقات فكرية مخالفة لمبادئ الأمة وعقيدتها، وتمس بسيادة الوطن وأمنه واستقراره.

واستعرض الاجتماع التقرير الذي تم إعداده عن توزيع المراكز والمديريات التي تم اختيارها والقدرة الاستيعابية لكل مركز ومخصصاته من المبالغ المالية والأنشطة التي ستتم فيها، والصعوبات والمعوقات التي تواجهها تلك المراكز، خاصة مشكلة توفير وسائل نقل للفتيات، خاصة المشاركات من مناطق بعيدة، وعملية الانضباط والالتزام للشباب المشارك فيها.

كما تم التطرق إلى فعاليات المراكز الدينية والقافلة الثقافية والمخيم الصيفي ودورها في تفعيل دور الشباب في خدمة المجتمع وعملية التنمية.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 25-يناير-2022 الساعة: 02:59 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/46632.htm