المؤتمرنت - وكالات -
هيفاء مع سامي يوسف في الاسكندرية
اعلن رئيس مهرجان الاغنية الدولي في الاسكندرية سمير صبري عن مفارقة جمعها المهرجان بقيام مغني الصوفية سامي يوسف بافتتاح فعالياته في 22 تموز (يوليو) الحالي بينما تختتمه المغنية اللبنانية هيفاء وهبي في 27 منه.
واكد صبري رئيس جمعية مبدعي وفناني الاسكندرية الجهة المشرفة علي تنظيم المهرجان ان هذا الجمع يخدم تحويل ايرادات حفلات الدورة الخامسة للمهرجان لمستشفي اطفال مرضي السرطان في الاسكندرية .
وتقرر ان تتولي رئيسة قطاع الاذاعة ايناس جوهر الرئاسة الفخرية لهذه الدورة التي سيتم اهداؤها ايضا لذكري الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب.
ويشارك في احياء فعاليات المهرجان في دار الاوبرا المصرية المطربة المغربية حياة الادريسي التي ستقدم حفلها في قصر المنتزه، في حين يقدم المطرب الشعبي محمد عدوية حفله في قلعة قاتيباي.
وستعقد علي هامش المهرجان ندوة في مركز الابداع بالاسكندرية تحت عنوان صناعة النجم ويشارك فيها عدد من الموسيقيين والمغنين والمتخصصين في الاعلام الفني.
ومن المصريين الذين يكرمهم المهرجان في دورته الحالية الشاعر عبد الرحمن الابنودي واحمد عدوية وشريفة فاضل كما يكرم من الدول العربية المطرب اللبناني وديع الصافي والمغنيان الاماراتي حسين الجسمي والكويتي محمد البلوشي والمغربية حياة الادريسي اضافة الي المغني البريطاني من اصل باكستاني سامي يوسف.
ويكرم المهرجان فنانين راحلين بينهم الموسيقار احمد شفيق ابو عوف وزميليه حسن ابو السعود ورياض الهمشري والمطرب جلال حرب والشاعر السعودي عبدالله الفيصل.
يشار الي ان المطربين المشاركين في حفلات المهرجان تبرعوا باجورهم لصالح الاطفال مرضي السرطان.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 10:59 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/46692.htm