المؤتمرنت -
الهند أكبر وأسرع سوق للإنترنت في العالم
تعتبر الهند أسرع سوق لنمو نشاط الانترنت في العالم حيث يوجد فيها 23مليون مستخدم للإنترنت بشكل منتظم. كالكوتا يوجد فيها 1.05مليون شخص نشط يستخدم الانترنت يومياً، بينما بنغالور فيها 0.97مليون شخص من رواد الانترنت، وحيدر أباد فيها 0.95مليون مدمن علي الانترنت. لكن كالكوتا تحظي بأعلي نسبة من "المبتكرين" في عالم الاختراعات والتجديدات المتعلقة بالإنترنت في البلاد.

كشفت هذه المعلومات أثناء تدشين إبداع جديد في عالم الإنترنت في الهند وهو ما يسمي ببرنامج الآي شير، وهو أداة خفيفة وصغيرة سهلة الاستعمال، يستطيع الاستفادة منها من يستخدمون الحواسيب بإنزال البرامج علي أجهزتهم لتحميل الملفات الكبيرة بسرعة فائقة، ودون القلق نتيجة عدم معرفة مصدر المواد.

كما تستخدم لتنزيل أفلام الفيديو من الكاميرات، والصور من الهواتف النقالة، والنغمات الموسيقية، والكاميرات الديجيتال، والمسجلات الصوتية، والإم بي ثري بسهولة فائقة.

تتضح سرعة نمو أسواق الإنترنت في الهند من الإحصائيات. في عام 1999لم يكن في الهند سوي 300.000 وصلة انترنت، يستخدمها حوالي 1.5مليون شخص مقارنة بأمريكا التي كان أكثر من ثلث المنازل فيها يمتلك خط انترنت. والآن ما يزيد عن 80% من الهنود يستخدمون الإنترنت من أجل المراسلة.
الراية
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 11:17 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/47225.htm