المؤتمرنت – عدن – سالم العسكري -
الكحلاني يشدد على التوعية بحقوق الطفل
نُظمت في عدن اليوم ورشة عمل حول الإعلام وحقوق الطفل تحت شعار " الإعلاميون قادة الرأي" نظمتها إذاعة عدن -البرنامج الثاني -بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وتستمر من (20-22) أغسطس وتناقش الورشة -التي يشارك فيها أكثر من (40) شخصية من المؤسسات الإعلامية في اليمن إلى جانب الإعلام وحقوق الطفل ودليل الإعلاميين وعدداً من المواضيع المتعلقة بحقوق الطفل.

كما تهدف الورشة لتعريف المشاركين بوضع الأطفال، واستعراض التعاون بين اليمن ومنظمة اليونيسيف والخطة الخمسية للدعم (2007-2001م) وتأسيس علاقة تواصل وشراكة بين الصحفيين والإعلاميين المحليين وتقوية مهاراتهم وضمان وصولهم من مواقعهم في المناطق البعيدة، وتشجيع المراسلين ليكتبوا عن القضايا الحياتية، من جهة نظر الأطفال والمرأة في الأرياف ودعم جهود الإعلام للتحول من الكتابة السلبية إلى الكتابة الإيجابية الفعالة، وتشجيع الإعلام لإبراز التطور والتعريف بالإنجازات وشجب كافة أشكال الاستغلال للأطفال.

واكد أحمد محمد الكحلاني – محافظ عدن ألقى على الدور الذي ينبغي أن يلعبه الإعلاميون في توصيل الوعي الحقوقي للطفل وبقضايا التنمية الشاملة وقضايا المجتمع بشكل عام.

ومن جانبه ألقى مدير عام الإذاعة -البرنامج الثاني – كلمة عبر فيها عن تقديره لمنظمة اليونسيف لدعم قضايا وحقوق الطفل وعقد هذه الورشة بمشاركة الإعلاميين للاستفادة في سياق عملهم ولبلورة قضايا الطفولة، وحقوقها وحمايتها.
كما ألقيت كلمة عن ممثل اليونيسيف تطرقت إلى أهمية هذه الدورة لقادة الرأي الذين سيلعبون دوراً تنويرياً وتوعوياً في مجال حقوق الطفل وحماية الطفولة.
وشدد المشاركين على أهمية التوعية بحقوق الطفل وحماية الأطفال من الاستغلال من خلال الدور المناط بوسائل الإعلام والصحفيين في هذا السياق.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:17 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/48047.htm