اليمن تتسلم مشعل العواصم الثقافية

الرباط -محمد السياغي-المؤتمر نت -
وزير الثقافة المغربي :سنشارك بفاعلية في فعاليات صنعاء عاصمة الثقافة العربية 2004م
أعرب محمد الأشعري وزيرالثقافة المغربي عن تطلعه لإقامة علاقات ثقافية قوية مع اليمن أكبر انتظاما وكثافة في مجال النشر والإنتاج معتبرا الأسابيع الثقافية وإقامتها بين البلدين لبنة أولى.
وقال الوزير الأشعري لـ(المؤتمر نت) على هامش الأيام الثقافية اليمنية المقامة في المغرب إننا نتطلع إلى ماهو أكثر علاقة في الإنتاج اليومي.. نتطلع إلى إقامة علاقات قوية في مجال النشروالفنون.. مشيراً إلى أن هذه أشياء ممكنة من خلال تبادل الزيارات والتقاء المنتجين فيما بينهم وتبادل اللقاءات والمشاركات.
وأكد الوزير المغربي أنه إذا تم توفير هذا المناخ والحضور في علاقتنا سوف ترقى العلاقات اليمنية المغربية في المجالات الثقافية إلى مستويات راقية جداً بإمكانها خدمة الثقافة العربية.. مشيراً أن المغرب ستفتح المجال لعدد من الفنانين في المغرب ليحاولوا مع أصدقائهم في اليمن في صنعاء التي تسلمت اليوم مشعل الثقافة العربية رمزياً صورة عن تنوع الثقافة العربية.
منبهاً إلى أن المغرب ستشارك بفاعلية في فعاليات صنعاء وخاصة في مجالات الطباعة والنشر والأسابيع الثقافية والموسيقى والفن.. مشيراً إلى أن هناك برنامج خاص من هذه التظاهرة التي تمنى لها النجاح.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 11:27 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/4877.htm