المؤتمر نت - قالت مصادر محلية بمحافظة حجة ان صاعقة رعدية أودت أمس ألجمعه بحياة شخصين لترتفع بذلك حصيلة ضحايا الصواعق الرعدية المصاحبة لهطول الأمطار في اليمن إلى 9 5 شخصا  منذ بداية أغسطس الماضي 
وكان لقي ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة حتفهم في السابع من سبتمبر الجاري جراء صاعقة رعدية أثناء هطول الأمطار فيما أصيبت بحادث مشابه أمرتان وطفلة  في محافظة المحويت .
المؤتمرنت -
وفاة 59 شخصا بصواعق رعدية
قالت مصادر محلية بمحافظة حجة ان صاعقة رعدية أودت أمس ألجمعه بحياة شخصين لترتفع بذلك حصيلة ضحايا الصواعق الرعدية المصاحبة لهطول الأمطار في اليمن إلى 9 5 شخصا منذ بداية أغسطس الماضي

وكان لقي ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة حتفهم في السابع من سبتمبر الجاري جراء صاعقة رعدية أثناء هطول الأمطار فيما أصيبت بحادث مشابه أمرتان وطفلة في محافظة المحويت .

و في 10 سبتمبر تسببت صاعقة رعدية في إحراق بيت مواطن يمنى بقرية شاحوط.
كما تسببت الصاعقة فى إحداث إصابات جسدية وحروق بالغة لاهالى المنزل رجالا ونساء وأطفالا إضافة الى إصابة بعض الأبقار داخل المنزل .


وأواخر أغسطس الماضي توفي 4 يمنيين في مدينة عبس محافظة حجة عندما أصابت صاعقة رعدية أثناء تساقط الأمطار منزل أسرة واحدة أدت إلى وفاة أربعة أشخاص من الأسرة بينهم الأب والأم وطفلين لهما ، فيما أصيب طفلهم الثالث وطفل آخر كان في المنزل.

وكانت إحصائية رسمية نشرت مؤخرا قالت أن الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية قتلت حوالي 50 شخصا ودمرت العديد من المنازل والمزارع في بعض انحاء اليمن منذ بداية أغسطس ، فيما أصيب اكثر من 20 شخصا أخر.

وتركز اغلب ضحايا الصواعق الرعدية في محافظة حجة إذ أكدت إحصاءات رسمية أن 22 شخصا بينهم تسع سيدات لقوا مصرعهم واصيب 15 آخرون جراء تلك الصواعق التي صاحبت سقوط الأمطار الغزيرة على عدد من مديريات المحافظة خلال الفترة من يوليو إلى أغسطس من العام الجاري.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:56 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/49116.htm