المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
صعدة تحتفي بأعياد الثورة اليمنية
نظمت محافظة صعدة مساء أمس بقاعة المركز الثقافي ، حفلا خطابياً وفنياً وجماهيرياً بمناسبة الذكرى الأولى للانتخابات الرئاسية والمحلية في العرس الديمقراطي يوم العشرين من سبتمبر 2006م واحتفاءاً بأعياد الثورة اليمنية العيد الخامس والأربعين لثورة 26 سبتمبر والعيد الرابع والأربعين لثورة 14 أكتوبر والعيد الأربعين من نوفمبر
وفي الحفل ألقى مطهر رشاد المصري محافظ المحافظة كلمة أشار فيها إلى الأوضاع التي كان يعيشها أبناء الوطن من فقر وظلم وجهل وقهر واستبداد تحت وطأة الحكم الامامي البائد والاستعمار الغاشم.. متطرقاً إلى العزلة التي فرضتها تلك الفترة على أبناء الوطن وتردي الأوضاع المعيشية والتعليمة والصحية وانعدام كافة الجوانب الخدمية والتنموية.
موضحاً المراحل التي مرت بها الثورة حتى بزوغ فجر السادس والعشرين من سبتمبر 1962م وقوافل الشهداء التي قدمها أبناء الشعب للقضاء على الحكم الامامي في ذلك اليوم العظيم الذي مثل النور لانطلاقة ثورة الرابع عشر من أكتوبر في العام 1963م كما إن الثورة اليمنية صنعت المنجزات وحققت أهدافها في تحقيق الوحدة اليمنية وقضت على مخلفات النظام المستبد والاستعمار الغاشم.
واستعرض المصري ما تنعم به بلادنا من خيرات تنموية وخدمية، وديمقراطية وحرية ونهضة تنموية بقيادة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.
متطرقاً إلى العملية الديمقراطية التي أرسى دعائمها الرئيس علي عبد الله صالح وما تمخض عنها من انتخابات رئاسية ونيابية ومحلية في أجواء ديمقراطية وشفافية حازت إعجاب العالم اجمع وكذا أشادت بها دول العالم وكذا دور أبناء محافظة صعدة في دفاعهم عن الثورة والوحدة وتقديمهم قوافل الشهداء.
وكان سالم محمد الوحيشي وكيل المحافظة رئيس فرع المؤتمر قد ألقى كلمة أوضح من خلالها التغييرات الجذرية التي أحدثتها الثورة اليمنية في حياة الإنسان اليمني كونها قضت على الفقر والمرض والجهل لتسير نحو التقدم والازدهار والنماء.
مشيراً إلى ما تحقق للوطن من منجزات وخيرات في ظل الثورة والوحدة اليمنية والتي يقود سفينتها رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح وما حققه من نهضة تنموية في عموم محافظات الجمهورية.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:02 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/49322.htm