المؤتمر نت -
المؤتمرنت - الدمام – عبد القيوم علاَّو -
منتخب جالية اليمن بالمنطقة الشرقية يفوزعلى جالية مصر
أقيمت صباح اليوم السبت 17 رمضان 1428هـ المباراة الكبيرة والتي كان ينتظرها جمهور المنطقة الشرقية المملكة العربية السعودية الشقيقة بين منتخب جالية اليمن بالمنطقة الشرقية ومنتخب الجالية المصرية وقد انطلقت صفارة الحكم الساعة{ 12.20} الثانية عشر وعشرين دقيقة من صباح يوم السبت الموافق 29 سبتمبر 2007 م معلنة بداية المباراة الكبيرة والمصيرية وسط حشد جماهيري كبير من أبناء الجاليات المصرية والسودانية و العربية واليمنية وأشقائنا من أبناء المنطقة الشرقية هذا وقد نزل منتخب الجالية اليمنية حاملاً علم الجمهورية اليمنية وقوبل بتصفيق وترحيب كبيرين من قبل الجماهير المتواجدة على ارض الملعب وبدءات المباراة بين الفريقين حماسية وقوية حيث نزل منتخب الجالية المصرية وهو واثق من الفوز بعد فوزه على منتخب الجالية السودانية ورصيده {3} نقاط متصدر المجموعة وكان يبحث عن التعادل ليضمن المركز الأول ولكن هيهات فصقور اليمن لم ولن يتنازلوا عن كبريائهم فوضعوا الفوز هدفاً لهم وهذا ما كان لهم فعلاً !!

الشوط الأول:
بدءا منتخب الجالية اليمنية اللعب بحذر ليجس نبض المنتخب المصري وسرعان ما سيطر المنتخب اليمني على الكرة سيطرة كاملة وبدءا يهيئ نفسه لتسجيل الأهداف وفي الدقيقة{10} العاشرة من زمن الشوط الأول أرسل لاعب منتخب الجالية اليمنية الكابتن جمال مانع الدعيس قذيفة صاروخية هزة شباك المنتخب المصري فزاد الحماس من الفريقين واشتد اللعب وفي الدقيقة {25} خمسة وعشرين من زمن الشوط الأول أرسلت قذيفة ملتهبة إلى مرمى المنتخب المصرية وكانت من قدم صقر المنتخب اليمني الكابتن هشام أبو جعفر لينتهي الشوط الأول بتقد صقور منتخب الجالية اليمنية بهدفين لاشيء للمنتخب المصري.

الشوط الثاني:
بدءا الشوط الثاني بين الفريقين وسط محاولة مصرية للثأر وتعديل النتيجة وكان متكتلاً دفاعياً في شوط المباراة الأولى ولكن المدرب حاول فعل شيء مع صقور المنتخب اليمني الذين استحوذوا على الكرة طوال الشوط الثاني وأضاعوا العديد من الفرصة التي أهدروها ولكن وفي تمام الدقيقة{ 40} من زمن الشوط الثاني أرسل اللاعب شوقي النقيب الصاروخ الثالث مسجلاً الهدف الثالث لمنتخب الجالية اليمنية ليعلن حكم المباراة انتهاء وقت المباراة بفوز منتخب الجالية اليمنية بالمنطقة الشرقية بثلاثة أهداف{3} نظيفة مقابل لاشيء لمنتخب الجالية المصرية الشقيقة وبهذا الفوز تصدر منتخب الجالية اليمنية مجموعة الجاليات بدوري الشيخ /عبد الله فؤاد أبو بشيت بالدمام ويبقى له مباراة حاسمة إمام منتخب الجالية السودانية الشقيقة يوم الثلاثاء القادم إنشاء الله تعالى. إلى يوم الثلاثاء يكون لنا لقاء بكم إنشاء الله متمنيين الفوز لمنتخبنا الحبيب.

لقطات من المباراة:
1- لعب منتخب الجالية اليمنية مباراة كبيرة استطاع أن ينتزع الفوز وبجدارة {3/ صفر}
2- سجلت حالة طرد واحدة حيث طرد لاعب منتخب الجالية المصرية بسبب الخشونة المتعمدة وعرقلة اللعب وكانت حالة الطرد لاعب منتخب الجالية المصرية في الدقيقة{20} من زمن الشوط الأول.

3- في الدقيقة {35 } من زمن الشوط الثاني حاصل لاعب منتخب الجالية اليمنية محمد الضياني على كرت اصفر بسبب ارتكابه خطاء فني. بعد نزوله إلى ارض الملعب بخمس دقائق حيث نزل بديلاً اثر تغير أجراه مدرب المنتخب.
4- أصيب منتخب الجالية المصرية بخيبة أمل بعد تسجيل الهدف الثالث لمنتخب الجالية اليمنية .

5- قاد منتخب الجالية اليمنية مدرب المنتخب طارق باديان والمدير الفني سالم عبد ربه ومدير المنتخب عبد الخالق العمودي ومساعد مدير المنتخب محمد عبد الله العطاس.
6- كان لعب الفريقين متميزاً وخالياً من العنف والخشونة مسجلين الإخاء العربي بين الشعبين المصري واليمني.
7- حضر المباراة الأخوة رئيس الجالية اليمنية صالح الضياني و مستشار الجالية نائب رئيس الجالية للشؤون القانونية والتنظيمية عبد القيوم علاو ورئيس اللجنة الرياضية المنسق العام حميد الرياشي ونائب رئيس الجالية للشؤون القنصلية ياسين شمسان وعضو الهيئة الإدارية العليا احمد عمر بامقعين وأعضاء الجالية اليمنية بالمنطقة الشرقية.
8- رئيس اللجنة الرياضية بفرع الجالية بالآحساء لأستاذ / عبد الرحمن المرفدي ظل متابعاً المباراة بواسطة الاتصال التلفوني طوال المباراة بشوطيه .
9- انتهت المباراة تمام الساعة {2} الثانية من صباح يوم السبت 17 رمضان 1428هـ
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:43 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/49374.htm