المؤتمر نت -
المؤتمر نت/ حميد الطاهري: -
اب:اليمن الكبير في ندوة لـ(منارات)
نظم المركزي اليمني للدراسات التاريخية واستراتيجيات المستقبل (منارات ) الذي يرأسه العميد علي محسن صالح ندوة تحت عنوان ( اليمن الكبير، وحضارة، أرضٍ وإنسانٍ، ثورة ووحدة (30) نوفمبر 2007م).

وفي الندوة التي عقدت امس بجامعة اب ألقى محافظ إب كلمة أشار فيها أهمية انعقاد مثل هذه الندوات، حاثاً على بذل الجهود من الجميع لتوعية أبناء الوطن الواحد، وذلك بالحفاظ على ووحدته أرضاً وإنساناً وترسيخ الأمن والاستقرار من أجل بناء اليمن المزدهر.

وتناولت الندوة العديد من أوراق العمل التي تضمنت عدداً من المحاور منها المحور التاريخي الذي احتوى ورقتين الأولى بعنوان ( إطلالة تاريخية على وحدة اليمن أرضاً وإنساناً) والثانية جاءت بعنوان ( دور الوجود العثماني والاستعمار البريطاني في تجزئة اليمن ).

وفي المحور الثاني بـ( محور الحاضر ثوابته ومتغيراته ) قدم المشاركون أربعة أوراق هي " واحدية ثورته.. وأصالة شعب" للأستاذ سالم محمد حسين و"الثورة اليمنية مشروع حضاري نهضوي تحاصره العولمة" للأستاذ أحمد الحربي، و"الجانب الاقتصادي ليمن (22) مايو " للدكتور محمد صالح قرعة.

في حين جاءت الورقة الرابعة للأستاذ نصر طه مصطفى بعنوان " قراءة في مسار الديمقراطية اليمنية وأوضاع الحقوق والحريات خلال السنوات الأربعين الماضية".

المحور الأخير استعرضت أوراقه " مؤشرات ملامح آفاق المستقبل" وتضمن (3) أوراق عمل هي: " دور اليمن في سباق المتغيرات التاريخية" للدكتور حمود صالح العمودي، و"رؤية عملية لتحسين العلاقات مع الجوار" للأستاذ علي صالح الجمرة، و"الوحدة وضرورة تجديد البقاء" للدكتور عبدالله معمر.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:38 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/51698.htm