المؤتمر نت -
المؤتمرنت - عبدالكريم النهاري -
ذمار: تدريب 50 صحيا لترصد امراض الطفولة
اختتم بذمار البرنامج التدريبي الصحي حول منظومة الإحصاء التكاملية لخدمات التحصين الذي ينفذه مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار على مدى ستة أيام بمشاركة (50) من العاملين الصحيين في مجال التحصين بمختلف مديريات المحافظة .

وشمل البرنامج التدريبي إقامة دورتين تدريبيتين بهدف تعريف المشاركين بطرق مطابقة البيانات الإحصائية والسجل الإحصائي اليومي والشهري ومطابقتها مع ما يرفع خلال التقارير المتعلقة بالتحصين، وجرعات اللقاح لتزويدهم بالمعلومات اللازمة عن المنظومة الإحصائية المتكاملة وطرق استعراض وإعداد الرسوم البيانية وجداول الجلسات وتحليلها وإعداد النماذج الإحصائية.

وتلقى المشاركون عدداً من المعلومات والمعارف المتعلقة بالحد من الإصابة بمرض الكزاز الوليدي، واستئصال فيروس شلل الأطفال والقضاء على فيروس الحصبة وبناء وتفعيل نظام الترصد للأمراض المستهدفة بالتحصين وخاصة نظام الترصد لحالات الشلل الرخوي الحاد، والحصبة والكزاز الوليدي والتطعيم ضد أمراض الطفولة الثمانية الرئيسية الأخرى.

ونوه الدكتور / عبد السلام الأحصب مدير مكتب الصحة بمحافظة ذمارإلى أن تنفيذ هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن عدد من البرامج التدريبية التي ينفذها المكتب في إطار تدريب وتأهيل العاملين في القطاع الصحي وتزويدهم بالمعلومات والمعارف الحديثة التي تنمي قدراتهم وتمكنهم من التعامل الجاد مع المهام المناطة بهم وعكس ما تلقوه في الميدان.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 05:42 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/51779.htm