المؤتمر نت - اطفال يمنيين - نقلا عن صحيفة عكاظ
المؤتمرنت - حجة - اسماعيل شرف الدين -
حجة : إحباط تهريب (80) طفلاً خلال يناير
قال الرائد محمد الداعري – مدير إدارة الإحصاء والتخطيط بأمن محافظة حجة – أن الأجهزة الأمنية بمديرية حرض في اليمن تمكنت من إحباط محاولة تهريب واحد وخمسين طفلاً خلال النصف الثاني من يناير الحالي أثناء محاولة تهريبهم عبر الحدود بطريقة غير شرعية للمملكة العربية السعودية .

وأضاف في تصريح خاص للمؤتمرنت أن الأطفال الذين تم إحباط محاولة تهربيهم خلال النصف الأول من يناير بلغ ثلاثين طفلاً ليرتفع بذلك العدد خلال الشهر الأول من هذا العام إلى واحد وثمانين طفلاً .

مشيراً إلى أن محافظة الحديدة احتلت المرتبة الأولى من عدد الأطفال المحبط تهريبهم والقادمين منها حيث بلغ عددهم (32) طفلا . تليها محافظة حجة بحصيلة (15) طفلا ثم محافظة المحويت التي تساوت مع محافظة تعز بحصيلة (9) أطفال لكل محافظة.

وأحبطت أجهزة الأمن محاولة تهريب (7) أطفال قدموا من محافظة صعدة. وطفلين اثنين لكل من محافظات البيضاء . عدن . ريمة (2) في حين جاء نصيب مجافظة اب طفلا واحدا .

مؤكداً بأن أجهزة الأمن على يقظة وجاهزية دائمة للتصدي لمحاولات التهريب .

يذكر أن عدد الأطفال الذين تم إحباط محاولة تهريبهم خلال يناير من العام الماضي 2007م واحد وستين طفلا و بفارق عشرين طفلاً زيادة هذا العام حسب ما جاء في تقرير إدارة التخطيط والإحصاء بأمن محافظة حجة .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:38 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/53644.htm