المؤتمر نت - مبنى الاتحاد في العاصمة صنعاء - عدسة المؤتمرنت

المؤتمر نت- تعز - أحمد النويهي: -
أبو رأس يناقش الخطة الخمسية للاتحاد التعاوني الزراعي
رأس صادق أمين أبو رأس – محافظ تعز – في مكتبه صباح اليوم اجتماعاً خاصاً للتعاونيين الزراعيين وذلك لمناقشة العمل التعاوني الزراعي حيث تم الوقوف أمام الخطة الخمسية لفرع الاتحاد التعاوني الزراعي بالمحافظة.

واستمع المحافظ إلى تقرير شامل عن نشاط الاتحاد والجمعيات التعاونية الزراعية من محمد عمير البرطي – رئيس فرع الاتحاد.

وخلال اللقاء أكد المحافظ على أهمية الدور الذي يضطلع به الاتحاد والجمعيات التعاونية الزراعية في مجال التنمية الزراعية وتجسيداً للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية.

وحث المحافظ الاتحاد والجمعيات القيام بدورها في هذا الجانب وفقاً للنظام الأساسي وقانون الجمعيات منوهاً إلى أن الأراضي التي تُمنح لها، تبقى أملاكاً للدولة تستخدمها الجمعيات ولا تعود للمساهمين، ولا بد من العمل لإيجاد جمعيات مساهمة تقوم بخدمة المواطنين مقابل أشياء رمزية وأن تعمل على توفير خدمات للمواطنين في مختلف المجالات.

منوهاً إلى أن الدولة عامل مساعد فني في مجال مكافحة الآفات الزراعية وإعطاء الشتلات مجاناً وبناء السدود والحواجز المائية وتوفير الأراضي.

ووجه المحافظ -في ختام الاجتماع -بتشكيل لجنة برئاسة رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي تعمل على تشخيص المشكلات والقدرات وتحديد الاختصاصات التي تقع على السلطة المحلية وكذلك التي تقع على عاتق الاتحاد التعاوني الزراعي، وكذلك على الوزارة وتحديد إمكانية تنفيذ المشاريع وتوزيع المهام وتحديد برامج زمنية للتنفيذ على طريق خطط ثلاثية أور رباعية.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة أول اجتماع لها صباح اليوم برئاسة عبدالرزاق البركان – رئيس الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي للمحافظة –
جدير بالذكر أن الاتحاد التعاون الزراعي بدأ يشهد قفزة نوعية في إعادة لملمة شمل الجمعيات الزراعية وتبني فكرة إنشاء المراكز التسويقية في المحافظة.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:27 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/53711.htm