المؤتمرنت- لحج - وحيد الشاطري -
ورشة لحماية الأطفال من العنف والاستغلال
نظمت إدارة العلاقات العامة للتوجيه المعنوي بوزارة الداخلية بالتنسيق مع إدارة أمن محافظة لحج الثلاثاء فعالية الأسبوع الخامس للتوعية بحقوق الطفل تحت شعار (معاً لحماية الأطفال من العنف ولاستقلال ) للفترة من (9-13-فبراير ) .

وقال العقيد أحمد صالح عمر مدير أمن لحج أن تنظيم الفعالية تأتي في ظل توجيهات برنامج الانتخابي لرئيس على عبد الله صالح باهتمامه الكبير لشباب والطفل وأن الوعي الثقافي للطفل هو تجنب لتشرد والضياع الأطفال من الانحراف في الشوارع العامة.

و أكد عبد الوهاب يحيى الدرة محافظ لحج على الرعاية الصحية للطفل المتكاملة من الصحة الإنجابية والتثقيف الصحي للأم الحامل وتربية الطفل حتى سن الرشد وأشاد محافظ لحج على مكتب الصحة من خلال تنظيم الورش التي تخدم مسيرة الطفل لتجنب من الضياع في الأماكن العامة والشوارع.

وتطرق الدكتور أمين الحذيفي أستاذ في جامعة الحديدة على الضمانات القانونية للمراحل التمهيدية وجمع الاستلال التي هي مأمورة الضبط القضائي لقضايا الأطفال من خلال ظاهرة تهريب الأطفال لاستغلال الأطفال لأساليب أخرى التسول وهذه الظواهر يجب أن ترعي وتعاقب حسب القوانين وهناك جرى مناقشات عامة حول حقوق الطفل من العنف والاستقلال من قبل ضباط والإفراد في أمن المحافظة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:43 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/54021.htm