المؤتمرنت - منصور حزام: -
اختتام برنامج التدريب الصحي بصعدة
اختتمت اليوم فعاليات المشروع التدريبي في مجال الإسعافات الأولية وإدارة الطوارئ وشئون الكوارث والحوادث، والذي نفذته منظمة أطباء العالم الفرنسية – بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان.

وتلقى المشاركون -البالغ عددهم (300) متدرب ومتدربة يمثلون المرافق الصحية بعموم مديريات المحافظة ومؤسسة الصالح للتنمية الاجتماعية والهلال الأحمر والصحة المدرسية وجمعية صعدة النسوية الخيرية ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بالجانب الصحي ولمدة (8) أيام خلال الفترة من أول شهر مارس حتى شهر فبراير الجاري -سلسلة من الدورات التدريبية كل منها لمدة أسبوع دورة يتضمنها المشروع في علوم ومعارف عن الرعاية الصحية والخدمات الطبية والعلاجية ومحاضرات عن التعامل مع حالات الكوارث والحوادث وحالات الغرق والحروق والإصابات المتنوعة وتنفيذ تطبيقات عملية في التدريب على عملية الإنقاذ للمصابين والإسعافات الأولية وأعمال الطوارئ.

وخلال حفل اختتام المشروع التدريبي ألقى سالم محمد الوحيشي – وكيل محافظة صعدة – كلمة أشارة فيها إلى أهمية تنفيذ هذا المشروع وتطوير أداء منتسبي القطاع الصحي والخدمات الطبية، ورفع كفاءة الكادر الصحي وتنمية قدراتهم بمجال الإسعافات الأولية وحالات الطوارئ.

مشيداً بدور منظمة أطباء في تنفيذ هذا المشروع والمساعدات التي تقدمها للمحافظة، مثمناً دور مكتب الصحة وبصورة دائمة في سبيل تحسين الخدمات الصحية والطبية بالمحافظة، داعياً المشاركين إلى تطبيق ما تدربوه في ميدان العمل ونقل ما تعلموه لزملائهم.

وألقى الدكتور عمر حسين مجلي – مدير عام مكتب الصحة – وتوفيق ردمان – مسئول المشروع التدريبي – كلمتين أشارتا إلى أهمية تنفيذ المشروع التدريبي لصقل المشاركين بالقدرات والمهارات الإسعافية وتحسين مستوى الرعاية الصحية وتنمية الوعي الصحي بالمحافظة.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 12:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/54452.htm