المؤتمر نت - الصورة الفائزة بالجائزة

المؤتمرنت-عماد طاهر -
صورة لفتاة يمنية تفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان الفيلم الدولي للصور الجبلية
فاز باتريك ميكلوسكي بالجائزة الكبرى في مهرجان الدولي فاتكوفر للصور الجبلية عن صورته التي التقطها لفتاة في اليمن .
ودخل ميكلوسكي المنافسة لأول مرة في مهرجان الفيلم الدولي فانكو للصور الجبلية ، وكانت الصورة التي دخلت المنافسة وحصلت على الجائزة الكبرى للفيلم هي صورة فتاة يمنية من منطقة جبال حراز اليمنية شمال غرب اليمن .

وقد قام بالتقاطها عندما زار اليمن هو وزوجته هيذر والتر في أواخر عام 2006م .

يقول ميكلوسكي لقد كانت رحلة رائعة جداً وكان لدي رغبة كبيرة لرؤية اليمن ، ولقد رأيت قبل خمسة عشر سنة صور للهندسة المعمارية اليمنية ورغبت كثيراً في رؤيتها بنفسي حتى تحقق لي ذلك عام 2006م .

إن منظر المباني والمنازل الموجودة في حضرموت والربع الخالي وصنعاء القديمة بطولها الذي يوازي برج أيفل فاقت كل توقعاتي .

أنه لمن دواعي السرور والبهجة أن ترى بعض تلك الأنماط من المباني المبنية من الرمل حيث يتغير الضوء واللون باستمرار إنها مدهشه بكل ما في الكلمة من معنى .

لقد أخذ ميكلوسكي (100) صورة أثناء رحلته ولقد أعجب كثيراً ليس فقط بالهندسة المعمارية الفريدة وإنما للمناظر الطبيعية والناس أيضاً في اليمن .

ويضيف: لقد كنت أخجل عندما أقوم بأخذ تلك الصور لأن الكثير من الناس لا يريدون عرض الصور الخاصة بهم ، ولكنهم كانوا يطلبون مني أخذ صور لهم ، لقد كانوا طيبين جداً .

وكانا ميكلوسكي وزوجته قاموا بأول رحلة لهم إلى الشرق الأوسط والى اليمن خاصة وقاموا أيضا بعرض صورهم في الرحلة في مركز ثقافة الجبل في مركز بانف في نوفمبر / تشرين الثاني 2006م ومرة أخرى في كالغاري في حديقة الحيوان .

وقد منح ميكلوسكي الجائزة الكبرى للتصوير الفوتوغرافي في المنافسة وحصل على رحلة لمدة أسبوعين إلى الجبال الشمالية في باكستان والشهر الذي يليه سيقوم ميكلوسكي وولتر برحلة إلى سيرلانكا لمدة ثلاثة أشهر.
المصدر / Rocky Mountain Outlook, Canada
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 02:43 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/54954.htm