المؤتمر نت -

المؤتمرنت -تعز-احمد النويهي -
معرض تشكيلي عن جالية اليمن في جنوب انجلترا
عبر محافظ تعز صادق امين ابو راس عن سعادته بافتتاح معرض الصورالفوتوغرافية الموسوم ب ( المثوى العربقي ، الجالية اليمنية في جنوب شيلد، انجلترا ) للمصور البريطاني المعروف بيتر فراير والذي تنظمه مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة.
وأضاف المحافظ لقد سرني ماشاهدته في المعرض من مجموعة فنية تغطي مرحلة تجاوزت القرن من الزمان يكشف من خلالها المصور بيتر فراير عن جوانب شتى ثقافية واجتماعية وسواها متصلة بالبحارين اليمنيين الأوائل الذي أجبرتهم الظروف القاسية التي كان يعيشها اليمن خلال عهد الإمامة البغيض على الهجرة إلى هنالك.
وختم أبو اس تصريحه بان هذه المجموعة تبين مدى عمق وتاريخية العلاقات لتي تربط بين شعبي بريطانيا واليمن والتي تتعزز أكثر فأكثر.
بعد ذلك قيمت على منتدى السعيد احتفالية خاصة بالفقيد احمد محسن سلام في ذكراه السابعة شارك فيها العديد من محبي الفقيد تطرقوا في المحاضرة الى مناقبه الحميدة مشيرين إلى العديد من قصصه التي تشير إلى انه لصيق بالواقع الاجتماعي المحيط به وان شكل العلاقة التي قام بها مع الواقع لاتخرج عن النماذج الايجابية أحيانا ، والسلبية أحيانا أخرى ووضعها في إطار اجتماعي،وباعتباره واحداً من جيل الأدباء والمثقفين المخضرمين الذين اثروا في محيطهم العلمي والثقافي وتركوا بصمات واضحة لاتنسى بسهولة.


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:36 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/55089.htm