المؤتمرنت - عبد الكريم النهاري -
تكريم الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية بذمار
كرم فرع أمناء جوائز رئيس الجمهورية للشباب بذمار اليوم الأربعاء الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية للشباب للعام 2007م في مجالات القرآن الكريم والآداب و الفنون .

وفي الحفل الختامي الذي أقيم بهذه المناسبة أكد منصور عبد الجليل عبد الرب – محافظ ذمار رئيس فرع مجلس أمناء جوائز رئيس الجمهورية للشباب بذمار – على ما يحضى به الشباب من مكانة بارزة في اهتمامات القيادة السياسية .

معتبراً الجائزة فرصة ثمينة أتاحها فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية لأبنائه الشباب لإبراز إبداعاتهم في مختلف المجالات الدينية والعلمية والأدبية والفنية .. داعياً كافة الجهات ذات العلاقة إلى الدفع بالشباب للمشاركة في هذه المسابقات لما لها من أثر كبير في إبراز المبدعين وتنمية قدراتهم وتطويرها .

من جانبه أكد شاجع محمد المقدشي – مدير مكتب الشباب والرياضة ، أمين عام فرع مجلس أمناء الجائزة بذمار –– أن الجائزة حققت إقبالاً كبيراً خلال العام الماضي 2007م حيث وصل عدد المتقدمين إلى (94) مشاركاً ومشاركة وهو رقم قياسي لم يتحقق من قبل على مستوى المحافظة ويعد أعلى معدل إقبال تحققه ذمار على مستوى المحافظات الأخرى .

مشيراً إلى أن مختلف مديريات المحافظة سجلت حضوراً بارزاً خاصة المديريات البعيدة كوصابين وعتمة والحداء حيث سجلت الأعمال المتنافسة لهذا العام تميزاً ورقياً عن ما قدم خلال الدورات السابقة للجائزة وظهور بارز لمشاركة الفتيات في مختلف مجالات الجائزة .. والذي توج بفوز إحداهن ، داعياً كافة الجهات إلى تشجيع الباحثين الشباب للمنافسة على جائزة العلوم وكانت القاصة حفصة ناصر مجلي الفائزة بجائزة رئيس الجمهورية في القصة القصيرة ألقت كلمة عن الفائزين عبَّرت خلالها عن مكانة الجائزة وأهميتها ، معتبرة الحصول على الجائزة مكسب كبير للشباب ، داعية إلى توسيع مجالات الجائزة والإبداع ، ألقت خلال الحفل قصيدة شعرية وفقرات غنائية وإنشادية .

وكان فرع مجلس أمناء الجائزة بذمار قد أعلن في وقت سابق حجب جائزة رئيس الجمهورية في العلوم بفرعيها الطبيعية والتطبيقية وجائزة الموسيقى لعدم توفر النصاب .

حيث فاز بالجائزة في تصفياتها التمهيدية بمحافظة ذمار للعام 2007م كلٍ من علي أحمد الحديجي في مجال القرآن الكريم .

حفصة ناصر مجلي في القصة القصيرة
علي محمد المؤيد في الشعر
عبد السلام جعدان في المسرح
محمود يحيى جابر في الغناء .
وتقاسم جمال علي العزيزي وعبد الرحمن القهدة جائزة الفنون التشكيلية وخلال الحفل أعلن فرع مجلس الأمناء فتح باب القبول والتسجيل أمام المبدعين من الشباب للمنافسة على خطف إحدى مجالات الجائزة في دورتها للعام الجاري 2008م والذي تستمر لمدة ثلاثة أشهر في مجالات حفظ وتلاوة القرآن الكريم والعلوم التقنية الطبيعية والتطبيقية ، وفي مجال الآداب والفنون ( شعر ، قصة ، نص مسرحي ، فنون تشكيلية ، الموسيقى ، الغناء).

وخلال الحفل تم تكريم الفائزين بجوائز نقدية وتكريم لجان التحكيم والجهات المساهمة في إنجاح المسابقة .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 11:49 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/55330.htm