المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
67 لوحة يمنية في ملتقي صنعاء للفنون التشكيلية
اختارت لجنة تحكيم مسابقة "اللوحة التشكيلية" 67 عملا فنيا لـ 67 فنانا تشكيلياً من مختلف محافظات اليمن، وذلك للمشاركة في ملتقى صنعاء العربي للفنون التشكيلية. وتنافست 110 لوحات في المسابقة التي أطلقتها وزارة الثقافة فبراير الماضي وأوضح مستشار وزير الثقافة للفنون التشكيلية حكيم العاقل أن اختيار هذه اللوحات يمثل المرحلة الأولى من المسابقة وسيتم في المرحلة الثانية عرضها على لجنة تحكيم عربية لاختيار أفضل ثلاثة أعمال فائزة بجائزة المسابقة.

ونوه العاقل بأن المرحلة الثانية والنهائية من تصفيات المسابقة - التي انحصرت على فئة التشكيليين الشباب والموهوبين الذين لا تتجاوز أعمارهم 35 عاماً - ستنفذ خلال فعاليات ملتقى صنعاء العربي للفنون التشكيلية المزمع إقامته في صنعاء مايو القادم.

يشار إلى أن قيمة جوائز المسابقة تبلغ مليون ريال موزعة على ثلاثة مستويات: الأولى قيمتها 400 ألف ريال، والثانية 300 ألف ريال، والثالثة 200 ألف ريال، و100 ألف ستمنح للجنة التحكيم.
وفيما يتعلق بملتقى صنعاء العربي للفنون التشكيلية، قال العاقل: إنه وصلت مؤخراً موافقة الدول العربية المشاركة في الملتقى، ومن أبرزهم سمو الأميرة وجدان علي رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة بالأردن للمشاركة في الملتقى.
*سبا
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:39 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/55576.htm