المؤتمر نت -
المؤتمرنت - اسماعيل زيدان -
اليمن تدرس اللغة الألمانية في خمس محافظات
اتفقت اليمن ومشروع مدارس شركاء المستقبل في الشرق الأوسط على تدريس اللغة الألمانية في (25) مدرسة في خمس محافظات يمنية .

جاء الاتفاق في لقاء اليوم لنائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالعزيز بن حبتور بالسيدة "سيمون بورا" مديرة المشروع وذلك ضمن مجالات التعاون التعليمية والتربوية بين اليمن والمشروع الألماني وسبل تعزيزها لا سيما في الجانب الثقافي.

واتفق الجانبان على البدء بتنفيذ برنامج تعليم اللغة الألمانية في خمس محافظات وهي: أمانة العاصمة، وعدن، وحضرموت، وإب، وتعز وذلك في ضوء اتفاقية التعاون التربوي والتعليمي الموقعة بين بلادنا والجانب الألماني في شهر ديسمبر من العام المنصرم.

كما تم الاتفاق على توأمة ثلاث مدارس من ثلاث محافظات في الأمانة وعدن وتعز مع ثلاث مدارس ألمانية يتم من خلالها تزويد المدارس بالتجهيزات المكتبية والفنية اللازمة للمدارس النموذجية، إلى جانب تبادل الزيارات والاستفادة من التجارب الألمانية في مجال تقنيات التعليم.

وفي اللقاء أبدت المسئولة الألمانية دعمها لمشروع تعليم اللغة الألمانية في اليمن وتزويد المدارس -التي تدرس الألمانية -بالتجهيزات والأثاث والحواسيب اللازمة إلى جانب تدريب المعلمين في جمهورية ألمانيا الاتحادية.

من جانبه ثمن بن حبتور الدعم الألماني للمجال التربوي والتعليمي في بلادنا والذي يعكس عمق ومتانة العلاقة والتعاون بين البلدين الصديقين.

حضر اللقاء السيد وليد سليمان – خبير اللغة الألمانية في اليمن – والمستشار الثقافي بالسفارة الألمانية، ووكيل قطاع الناهج والتوجيه جميل الخالدي، ورئيس المكتب الفني منصور الصلوي.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:40 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/55811.htm