المؤتمرنت - عبدالكريم النهاري -
الهلال يوعي المجتمعات المحلية لمواجهة الكوارث
عقدت بالهلال الأحمر اليمني ورشة العمل التمهيدية لحملة التوعية المجتمعية بأخطار الكوارث في مرحلتها الثانية التي ينفذها الهلال الأحمر اليمني بالتعاون مع مشروع الاستعداد للكوارث بمنطقة أوكسفام البريطانية .

حيث يستهدف حوالي 28 مديرية في إطار سبع محافظات (ذمار،إب ،سيئون ،حضرموت،الحديدة،حجة،المحويت،أبين) خلال الفترة من 19-28إبريل الجاري..

وذكر محمد صولان المنسق الوطني للكوارث أن حملة التوعية المجتمعية بأخطار الكوارث تهدف إلى تعبئة جهود المجتمعات المحلية في المديريات المستهدفة لمواجهة الكوارث ورفع درجة الوعي بالتعامل السليم مع الكوارث المختلفة.

مؤكداً أن الحملة الميدانية تهدف إلى الوصول إلى مختلف الشرائح الاجتماعية الفاعلة في المديريات المستهدفة حيث ستتلقى عدداً من المحاضرات التوعوية والبروشورات والكتيبات الهادفة إلى توعية المجتمع بطرق وآليات.

مواجهة الكوارث لحظات وقوعها، ووسائل تجنب ما أمكن من كوارث خاصة تلك التي يمكن تجاوزها كأخطار الانزلاقات الصخرية والمبيدات الكيميائية والحرائق والحوادث المرورية وغيرها.

منوهاً إلى أن البرنامج ينفذ بالتنسيق مع السلطة المحلية واتحاد نساء اليمن ومفوضية الكشافة.

وقال بأن تم استهداف المحافظات والمديريات الأكثر عرضةً للكوارث ضمن البرنامج ؛ على أن تشمل بقية المحافظات -خلال الفترة –تنفيذ البرنامج بين عامي 2008م -2009م.
وكان الهلال الأحمر اليمني نفذ خلال العام الماضي المرحلة الأولى من البرنامج واستهدف نفس المديريات.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 29-يناير-2022 الساعة: 05:23 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/56497.htm