المؤتمر نت -
المؤتمر نت – عدن – نبيل مصطفى مهدي -
استشراف المستقبل في حلقة نقاش بجامعة عدن
تبدأ صباح غد الأربعاء بقاعة المرحوم محمد لقمان بجامعة عدن فعاليات الحلقة النقاشية الخاصة باليمن، واستشراف المستقبل" والتي تنظمها جامعة عدن بالتعاون مع صحيفة الجمهورية في إطار احتفالات اليمن بالعيد الوطني الـ(18) لإعلان الجمهورية اليمنية تزامناً مع المشهد الديمقراطي لانتخابات المحافظين.

وفي تصريح صحفي أشار د. عبدالوهاب راوح – رئيس جامعة عدن – إلى أهمية الدور الطليعي والتنويري للمؤسسات الإعلامية والتعليمية في توسيع قيم المفاهيم الوطنية، وتوسيع رقعة المعرفة في المجتمع باعتبارها السياج الحقيقي لحماية الأجيال من المفاهيم المتناقضة مع الثوابت الوطنية والتربوية الروحية لمجتمعنا اليمني.

وأضاف قائلاً: من هذا المنطلق فإن حلقة النقاش سوف تقف أمام عدد من القضايا والموضوعات ذات الصلة بالمستقبل في إطار مسئولية النخب في التفاؤل الموضوعي والمنهجي لتقييم الحاضر واستشراف المستقبل فضلاً عن التجربة غير المسبوقة لانتخاب المحافظين وتطبيق الحكم المحلي واسع الصلاحيات.

مختتما: إن نخبة من الأكاديميين المختصين ممن لهم إسهامات فاعلة في إثراء الحياة الفكرية والثقافية والسياسية بزاد المعرفة، والرؤى الثاقبة سيكون لهم مشاركة فاعلة في برنامج أعمال الحلقة النقاشية عن طريق مداخلاتهم وأوراقهم العملية التي ستقدم ضمن المحاور الرئيسية للحلقة النقاشية وهي: الحكم المحلي واسع الصلاحيات، والتنمية، ومقومات وتحديات.. شراكة في الحاضر والمستقبل.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 19-مايو-2022 الساعة: 04:04 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/57582.htm